الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

اتّحاد الشّغل يدعو الحكومة الى التراجع عن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات

02 11:10 2019 أفريل
اتّحاد الشّغل يدعو الحكومة الى التراجع عن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات
عبر المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء عن تنديده بالزيادة الجديدة التي أدخلتها الحكومة على أسعار المحروقات للمرة الخامسة

خلال سنة و 3 أشهر ،معتبرا أنها تمثل امعانا من قبلها في تحميل التونسيين أعباء الاقتصادية والمالية داعيا الى التراجع عنها.

وحمّل الاتحاد الحكومة 'المسؤولية في تعكير المناخ الاجتماعي، باعتبار أنّ هذه الزيادة هي شكل مقنّع للتحيّل على الأجراء وسلب الزيادات في الأجور الأخيرة وإفراغها من أيّ مضمون، كما هو إجراء يزيد من تعميق أزمة المؤسّسات والفلاحين بإثقال كاهلهم بأعباء إضافية.

وأدان من جهة أخرى ما وصفه بإصرار الحكومة على مواصلة إلغاء وزارة الطاقة، بالرغم من طابعها الاستراتيجي ويطالب باستعادتها وتعيين من يتولّاها ويعمل على إصلاحها وضبط برنامجها.

يشار الى أن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات والتي دخلت حيز التطبيق منذ يوم الأحد 31 مارس 2019 تعد الخامسة خلال سنة و3 أشهر.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 37

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعة

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعتين

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي