الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

اجراءات استثنائية جديدة في المحاكم توقيا من انتشار فيروس كورونا

10 20:33 2021 أفريل
6071fd774033f6071fd7740340.jpg
أقر المجلس الأعلى للقضاء جملة من التدابير، ستشمل جميع المحاكم التونسية في اطار التوقي من انتشار فيروس كوفيد 19، وإسهاما في المجهود الوطني للوقاية من هذا الفيروس وتحسبا لانتشاره، الى غاية 30 أفريل الجاري

وبينت مذكرة صادرة عن المجلس، السبت 10 أفريل 2021 ، وتم ارسالها الى رؤساء المحاكم التونسية، أنه تم اتخاذ جملة من التدابير تتمثل بالخصوص في تخصيص المتقاضين بمدخل واحد لمقرات المحاكم يكون محروسا وتركيز مقياس حرارة به وموزع للمادة المطهرة ومنع دخول أي شخص للمحاكم دون ارتداء كمامة واقية، مع الحرص على ضمان التباعد داخل فضاءات المحاكم.

ودعت المذكرة الى منع حضور المتقاضين بالجلسات في القضايا المدنية والمالية والادارية التي تكون انابة المحامي فيها وجوبية، و اقتصار الحضور بالجلسات الجزائية على أطراف القضية الحاملين لاستدعاء ومحاميهم.

وأكدت المذكرة أنه سيتم نشر قضايا الاعتراض على الأحكام الغيابية الجديدة في المواعيد المحددة لها في الاستدعاءات.

و حثت المذكرة على اعتماد نظام الأفواج في الدخول للفضاءات بالمحاكم بما في ذلك قاعات الجلسات بما يضمن احترام التباعد اللازم طبقا للبروتوكول الصحي العام.

وبينت ضرورة أن يقتصر النظر في الجلسات الصلحية في المادة الشخصية على القضايا التي لم يتم اتخاذ وسائل وقتية في شأنها وتوزيع قضايا الطور الصلحي في المادة الشغلية ومادة الضمان الاجتماعي لتجنب التجمعات.

ودعا المجلس الأعلى للقضاء المشرفين على المحاكم والمؤسسات القضائية الى ملاءمة توزيع الجلسات ونشر القضايا مع الوضع الصحي بالجهات والحرص على الحفاظ على تدابير التوقي الضرورية وحسن تقدير الحالات الصحية الخاصة والتنسيق مع فروع الهيئة الوطنية للمحامين، مع التذكير بسلطتهم التقديرية في ادارة المحاكم بما يحفظ سلامة الجميع.



 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

جد صباح اليوم الثلاثاء حادث مرور أليم على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد الرابطة بين مدينة الجم وصفاقس على مستوى منطقة الزغابنة أسفر عن وفاة تلميذ السنة الأولى ابتدائي يبلغ من العمر 6 سنوات بعد أن صدمته شاحنة ثقيلة وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الحرس الوطني بالجم رضا سليمان لمراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 18

دعا النائب في البرلمان المجمد عن حزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني أمس الاثنين رئيس الجمهورية الى ايقاف المتآمرين على الدولة في الغرف المظلمة و الخونة الذين باعوا الوطن و احالة ملفاتهم على القضاء.

منذ دقيقة 35

قال المقرر العام لدستور 2014 الحبيب خضر في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفاسبوك إنّه لا يمكن دستوريا تعديل النظام الانتخابي إلا بقانون صادر عن السلطة التشريعية وهو مستثنى من مجال المراسيم (الفقرة الأخيرة من الفصل 70)

{}