الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

اجراءات استثنائية جديدة في المحاكم توقيا من انتشار فيروس كورونا

10 19:33 2021 أفريل
6071fd774033f6071fd7740340.jpg
أقر المجلس الأعلى للقضاء جملة من التدابير، ستشمل جميع المحاكم التونسية في اطار التوقي من انتشار فيروس كوفيد 19، وإسهاما في المجهود الوطني للوقاية من هذا الفيروس وتحسبا لانتشاره، الى غاية 30 أفريل الجاري

وبينت مذكرة صادرة عن المجلس، السبت 10 أفريل 2021 ، وتم ارسالها الى رؤساء المحاكم التونسية، أنه تم اتخاذ جملة من التدابير تتمثل بالخصوص في تخصيص المتقاضين بمدخل واحد لمقرات المحاكم يكون محروسا وتركيز مقياس حرارة به وموزع للمادة المطهرة ومنع دخول أي شخص للمحاكم دون ارتداء كمامة واقية، مع الحرص على ضمان التباعد داخل فضاءات المحاكم.

ودعت المذكرة الى منع حضور المتقاضين بالجلسات في القضايا المدنية والمالية والادارية التي تكون انابة المحامي فيها وجوبية، و اقتصار الحضور بالجلسات الجزائية على أطراف القضية الحاملين لاستدعاء ومحاميهم.

وأكدت المذكرة أنه سيتم نشر قضايا الاعتراض على الأحكام الغيابية الجديدة في المواعيد المحددة لها في الاستدعاءات.

و حثت المذكرة على اعتماد نظام الأفواج في الدخول للفضاءات بالمحاكم بما في ذلك قاعات الجلسات بما يضمن احترام التباعد اللازم طبقا للبروتوكول الصحي العام.

وبينت ضرورة أن يقتصر النظر في الجلسات الصلحية في المادة الشخصية على القضايا التي لم يتم اتخاذ وسائل وقتية في شأنها وتوزيع قضايا الطور الصلحي في المادة الشغلية ومادة الضمان الاجتماعي لتجنب التجمعات.

ودعا المجلس الأعلى للقضاء المشرفين على المحاكم والمؤسسات القضائية الى ملاءمة توزيع الجلسات ونشر القضايا مع الوضع الصحي بالجهات والحرص على الحفاظ على تدابير التوقي الضرورية وحسن تقدير الحالات الصحية الخاصة والتنسيق مع فروع الهيئة الوطنية للمحامين، مع التذكير بسلطتهم التقديرية في ادارة المحاكم بما يحفظ سلامة الجميع.



 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

منذ دقيقة 26

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أذنت بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم عضو بمجلس النواب عن دائرة القصرين، في علاقة بالتحقيق في الإستيلاء على هكتارات بجبل فرنانة واستغلال مقاطع رخام بها.

منذ دقيقة 38

 أعلن الطرف الاجتماعي، اليوم الجمعة، إلغاء الاضراب العام الجهوي في قطاع النقل الذي كان مقررا يوم 25 جانفى الجاري بولاية المنستير، وذلك وفق محضر جلسة عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، ونشره الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بصفحته الرسمية على الفايسبوك.

{}