الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

اعتمادات بـ22 مليون دينار لحماية المدن من الفياضانات

03 16:53 2019 سبتمبر
فياضانات تونس
خصّصت وزارة التّجهيز والاسكان والتهيئة الترابية اعتمادات بقيمة 22 مليون دينار (م د)، للتوقي من موسم الامطار مع تخصيص حوالي 180 آلة للتّدخل في صورة حصول فيضانات.

وأفاد وزير التجهيز، نور الدين السالمي، في تصريح إعلامي اليوم  بأنّ الوزارة اتخذت جملة من الاجراءات منذ يوم 2 اوت 2019، في اطار حماية المدن من الفيضانات وأمطار الخريف، من خلال عقد اجتماع مع المسؤولين المعنيين ووضع خطة عمل مركزية وجهوية للاستعداد ماديا ولوجستيا وبشريا لموسم الامطار.
وتتضمن حماية المدن من الفيضانات بعنوان سنة 2019 ، جهر الأودية ورفع الفضلات البناء والمنازل من خلال توفير الامكانيات المادية (22 مليون دينار) واللوجستية التي تتمثل في 180 آلية تتوزع على الجهات منها 120 آلة ماسحة و60 آلة رافعة إلى جانب 20 آلية أخرى على المستوى المركزي للتدخل العاجل.

وتستعد الوزارة بحسب وثيقة لها تم تقديمها في النّدوة لإطلاق دراسة استراتيجية للتّحكم في الفيضانات بالبلاد التونسية (بكلفة 5 م د) قبل موفى السنة الجارية تهدف إلى جرد كل المنشآت المنجزة للحماية من الفيضانات وتشخيص الوضعية الحالية وإعداد قاعدة معطيات جغرافية للمنشآت والخرائط التي تحدد المناطق المهددة بالفيضانات.
 

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت المديرة الجهوية للصحة بنابل رجاء محفوظ مشيرقي، مساء أمس الأحد 9 ماي 2021، أن الولاية سجلت أول حالة إصابة بـ"سلالة جنوب إفريقيا" من فيروس كورونا

منذ دقيقة 13

تواصل دول أوروبا على رأسها إسبانيا، عودتها التدريجية إلى "الحياة الطبيعية" فيما تترك الشكوك تحوم حول استراتيجيتها في حملات التلقيح ضد فيروس كورونا بعد إعلانها عدم تجديد طلبياتها من لقاح أسترازينيكا

منذ دقيقة 44

تمكنت الشرطة البلدية في صفاقس، يوم 8 ماي 2021، من حجز 1000 علبة فوشيك، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

{}