الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

الأربعاء القادم..الأطباء المقيمون والداخليون يحتجون بالمستشفيات وكليات الطب

:تحديث 30 12:58 2023 جانفي
63d7afe89f64c63d7afe89f64d.jpg
من المنتظر أن يدخل الأطباء المقيمون والداخليون وطلبة الطب في تحرك احتحاجي من الثامنة إلى العاشرة صباحا ليوم الأربعاء 1 فيفري المقبل يعلقون فيه القيام بكل الأنشطة الاستشفائية والجامعية، وفق بيان صادر عن المنظمة التونسية للأطباء الشبان

وأرجعت المنظمة هذا التحرك إلى التنديد بتعرض طبيبة مقيمة بقسم الولدان بالمنستير إلى الهرسلة وسوء المعاملة بالقسم، حاولت على إثرها الانتحار، مطالبة بفتح تحقيق عاجل في هذه الحادثة.

كما دعت منظمة الأطباء الشبان إلى محاسبة كل من تورط في تدهور الحالة الصحية لهذه الطبيبة المقيمة، وبتمكينها من حقها في العلاج والتغطية الصحية.

وطالبت بالنظر في ملف المصادقة على التربصات الاستشفائية الجامعية وآلياته بشكل عاجل وتشاركي ، مشيرة إلى وجوب فتح ملف الصحة النفسية والجسدية المتدهورة للعاملين في قطاع الصحة العمومية وخصوصا منهم الأطباء والأطباء الشبان .

ودعت منظمة الأطباء الشبان كافة منظوريها، إلى الامتناع عن القيام بكل الأنشطة الاستشفائية والجامعية مع تأمين حصص الاستمرار بالاستعجالي وتأمين الحالات الاستعجالية الحياتية.

وسيتم مقاطعة الدروس والتربصات بالنسبة لطلبة الطب وتنظيم وقفات احتجاجية بكليات الطب بتونس وصفاقس وسوسة وكذلك أمام الادارة الجهوية للصحة بالمنستير، في إطار مساندة الطبيبة المقيمة بقسم الولدان بالمنستير.

ويذكر أن منظمة الأطباء الشبان كشفت أن أسباب الفاجعة، التي جدّت صباح الأربعاء 25 من جانفي 2023 بقسم طب الولدان بالمستشفى الجامعي بفطومة بورقيبة، حيث أقدمت طبيبة على القيام بمحاولة انتحار بالقسم خلال تأديتها لعملها بالفترة الصباحيّة، تعود إلى تقدم الطبيبة بعطلة مرضية من طرف الطبيب النفسي المباشر لحالتها، ولكن تم رفضها وإجبارها على مباشرة مهامها بالقسم وبتهديدها بعدم المصادقة على تربصها، حسب بيان صادر عنها.

ويشار إلى أن طبيبة مقيمة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير أقدمت على محاولة الانتحار داخل مرحاض المستشفى بقطع شرايين يدها أثناء عملها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قال كاهية مدير الدراسات العامة بالإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى بوزارة الفلاحة، بلقاسم جراي، اليوم الجمعة، إنّ مشروع سدّ تاسة سيمكّن من استيعاب 44 مليون متر مكعب من المياه، ومن إحداث مناطق سقوية تمسح 3 آلاف هكتار بمعتمديات بورويس والكريب من ولاية سليانة ونبر من ولاية الكاف.

منذ دقيقة 42

استنكرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي ببوفيشة ما وصفته باستغلال أحد الأولياء لصفته كقاض ومحاولته اقتحام مجلس التربية والمشاركة فيه إثر عرض ابنته على المجلس بسبب الغش مع طلب الملف الإداري ورفع دعوى بمجلس التربية متهما إياه بهرسلة ابنته.

منذ ساعة

تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة العثور بالطريق الوطنية رقم 5 وتحديدا بعمادة بهرة من معتمدية نبر العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.