الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

طبيبة حاولت الانتحار..منظمة الأطباء الشبان تكشف أسباب الواقعة

27 10:43 2023 جانفي
63d39cbdeaf6163d39cbdeaf62.jpg
كشفت منظمة الأطباء الشبان أن أسباب الفاجعة، التي جدّت صباح الأربعاء 25 من جانفي 2023 بقسم طب الولدان بالمستشفى الجامعي بفطومة بورقيبة، حيث أقدمت طبيبة على القيام بمحاولة انتحار بالقسم خلال تأديتها لعملها بالفترة الصباحيّة، تعود إلى تقدم الطبيبة بعطلة مرضية من طرف الطبيب النفسي المباشر لحالتها، ولكن تم رفضها وإجبارها على مباشرة مهامها بالقسم وبتهديدها بعدم المصادقة على تربصها، حسب بيان صادر عنها

ودعت المنظمة وزارة الصحة إلى فتح تحقيق حول رفض رئيس القسم تمكين الطبيبة من حقها في عطلة مرضية وتهديدها بعدم المصادقة على تربصها بقسم طب الولدان بمستشفى فطومة بورقيبة.

وطالبت السلط الأكاديمية بإيجاد طرق موضوعية للمصادقة على التربصات، حتى لا تخضع لمنطق التهديد ولاستغلال نفوذ بعض رؤساء الأقسام. مشدّدة على ضرورة فتح ملف الصحة النفسية بطريق جدية والبحث عن حلول فعالة من أجل الحد من تفاقم ظاهرة الاحتراق النفسي الوظيفي (Burnout) والاكتئاب في صفوف مهنيي الصحة.

ويذكر أن طبيبة مقيمة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير أقدمت على محاولة الانتحار داخل مرحاض المستشفى بقطع شرايين يدها أثناء عملها.

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .