الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

الإعدام للقيادي بكتيبة عقبة ابن نافع الإرهابية خير الدين البرهومي

28 10:56 2022 ديسمبر
الإعدام للقيادي بكتيبة عقبة ابن نافع الإرهابية خير الدين البرهومي
قضت الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الإبتدائية بتونس بالإعدام في حق الإرهابي خير الدين البرهومي القيادي بكتيبة عقبة ابن نافع الإرهابية من أجل محاولة إرتكاب الإعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض بالسلاح وإثارة الهرج والقتل بالتراب التونسي ومحاولة قتل شخص وسجنه من أجل ذلك بقية العمر

وقضت الدائرة بقبول الدعوى المدنية شكلا وفي الأصل بتغريم المتهم لفائدة القائم بالحق الشخصي مروان الجبري ولفائدة صندوق تعويض ضحايا العمليات الإرهابية في شخص ممثله القانوني بـ130 ألف دينار لقاء الضرر البدني و50 ألف دينار لقاء الضرر المعنوي .

كما قضت الدائرة بسجن الإرهابي أسامة الخرزي مدة 48 سنة من أجل تهم توفير المؤونة لفائدة تنظيم إرهابي وأشخاص لهم علاقة بالجرائم الإرهابية والإنضمام عمدا لتنظيم إرهابي وتلقي تدريبات داخل وخارج تراب الجمهورية بقصد إرتكاب جرائم ارهابية واخضاعه اثر إنتهاء العقوبة البدنية للمراقبة الإدارية لمدة 5 سنوات.

ويتعلق ملف القضية بالهجوم الإرهابي الذي نفذته كتيبة عقبة إبن نافع الإرهابية على دورية من الحرس الوطني قرب جبل الشعانبي وتعرض عون الحرس مروان الجبري إلى اضرار جسدية.   

(جريدة الشروق)

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

منذ دقيقة 26

نفّذ المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لسد الشغورات الطارئة بإدارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية الحالية، اليوم 6 ماي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية

منذ دقيقة 59

تدور يومي الجمعة والاحد مقابلات الجولة الثانية لبلاي أوف بطولة الرابطة المحترفه الاولى لكرة القدم