الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

الاتحاد الأوروبي يعبر عن استعداده لمواصلة التعاون مع تونس في مجال الهجرة

21 23:04 2023 مارس
الاتحاد الأوروبي يعبر عن استعداده لمواصلة التعاون مع تونس في مجال الهجرة
عبّر وفد رفيع المستوى عن مفوضية الاتحاد الأوروبي، ظهر اليوم الثلاثاء، عن استعداد الاتحاد لمواصلة دعم التعاون المشترك بين تونس والاتحاد الأوروبي، وذلك خلال جلسة عمل بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية

وتمّ خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون التونسي الأوروبي وسبل مزيد دعمه لا سيما في مجال الهجرة، وفق بيان صادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية.

وحضر اللقاء من الجانب التونسي رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية رفيق بن إبراهيم، ومستشار الوزير خليل عباس، والمدير العام لديوان التونسيين بالخارج محمد المنصوري، والمديرة العامة للمرصد الوطني للهجرة أحلام الهمامي، والمديرة العامة لمكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالوزارة فريال غراب، والإدارة العامة للضمان الاجتماعي بالوزارة محمد كباو.

أما عن جانب مفوضية الاتحاد الأوروبي فقد شارك في اللقاء كل من المدير العام للإدارة العامة للجوار وسياسة التوسع جريت جان كوبمان، والمدير العام المساعد للإدارة العامة للهجرة والشؤون الداخلية بالمفوضية الأوروبي جوهانس لوشنار، فضلا عن سفير الاتحاد الأوروبي بتونس ماركوس كورنارو.

ويؤدي هذا الوفد رفيع المستوى عن المفوضية الأوروبية حاليا زيارة عمل إلى تونس.

وتأتي هذه الزيارة ذلك أعقاب تصريح مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أمس الاثنين، عن مخاوف الاتحاد من ''انهيار الوضع السياسي والاقتصادي في تونس ''، وهي تصريحات رفضتها وزارة الشؤون الخارجية التونسية واعتبرتها غير ''متناسبة ''.

وقد شدد رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية رفيق بن إبراهيم، اليوم، خلال اللقاء مع الوفد الأوروبي على أهمية مواصلة التعاون الثنائي بين تونس والاتحاد الأوروبي لا سيما في مجالي الهجرة والتنمية، مثمنا ''متانة العلاقات بين وزارة الشؤون الاجتماعية والاتحاد الأوروبي والدعم المتواصل لتونس في تنفيذ مسارها الإصلاحي والتنموي''.

ومن جهته، عبر وفد مفوضية الاتحاد الأوروبي عن الاستعداد لمواصلة دعم آفاق التعاون المشترك بين تونس والاتحاد الأوروبي.
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أقرّ المدرب السابق لمنتخب الصين في كرة القدم تي لي يوم الخميس بالذنب في تهمة تلقيه رشوة تتجاوز العشرة ملايين دولار وفق ما أعلنت المحكمة، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد الرياضي في البلاد وتحديداً في كرة القدم.

منذ دقيقة 30

أعلنت رئاسة اليوم الخميس عن اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخط عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب الاستظهار بمضمون ولادة مستخرج من سجلات الحالة المدنية.

منذ دقيقة 44

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاورق بوعسكر اليوم الخميس ان الأمر المتعلق بدعوة مجلس الجهات و الأقاليم للانعقاد و الذي سيصدر في ظرف 15 يوما من تاريخ اعلان النتائج النهائية سيتضمن الترتيبات المتعلقة برئاسة الجلسة الأولى و انتخاب رئيس المجلس و نائبيه .