الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يواصل دعمه لتونس

:تحديث 23 14:03 2017 مارس
التقى وزير التنمية والاستثمار
التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي بالمديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية Janet HEKMAN التي تؤدي زيارة عمل إلى تونس بحضور مديرة مكتب البنك بتونس Marie Alexandra VEILLEUX.
وتطرّق الوزير إلى الصعوبات الاقتصادية والمالية التي تواجهها تونس في الوقت الراهن وما تتطلبه من حلول لاستعادة نسق النمو وخلق الثروة.
واستعرض الوزير جملة الإصلاحات التي تعتزم حكومة الوحدة الوطنية الشروع في تنفيذها بالتشاور مع كافة الأطراف المعنية خاصة إصلاح قطاع الوظيفة العمومية وإيجاد حلول للصعوبات التي تعترض الشركات الوطنية والصناديق الاجتماعية وإصلاح القطاع البنكي وتعصير الفلاحة وغيرها من الإصلاحات.
ومن جانبها أكدت HEKMAN استعداد البنك لمواصلة مرافقة تونس ومساندتها في تنفيذ برامجها ومشاريعها التنموية حتى تتمكن من تحقيق إنتقال إقتصادي ناجح على غرار الإنتقال الديمقراطي.
كما أعربت HEKMAN عن ارتياحها لسير التعاون المالي القائم بين الجانبين والذي ينعكس من خلال تقدّم عدد من المشاريع التي يساهم البنك في تمويلها.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

نفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز الترفيع أو التغيير في تعريفات الكهرباء والغاز منذ غرة ماي 2022

منذ ساعة

تنطلق غدا الاثنين 6 ماي عملية الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني لهذه السنة لتعبئة 700 مليون دينار، لتتواصل حتى يوم 13 ماي 2024، وسط تأكيدات من المحللين الماليين بنجاح عملية التعبئة التي أتت في ظرف مناسب

منذ ساعة

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق