الأكثر مشاهدة

08 09:27 2022 أوت

قال الممثل لطفي العبدلي في فيديو مباشر على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور البارحة إن حياته في خطر مضيفا أنه لم يقم بأي حركة ولم يتلفظ بأي كلمة تمس من كرامة الأمنيين

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

البنك الأوروبي للاستثمار يؤكد استعداده مرافقة تونس في إنجاز مشاريعها في قطاع النقل

29 10:29 2022 جوان
البنك الأوروبي للاستثمار يؤكد استعداده مرافقة تونس في إنجاز مشاريعها في قطاع النقل
أكد البنك الأوروبي للاستثمار استعداده لمرافقة تونس في إنجاز مشاريعها، وعبر وفد ممثل عن المؤسسة خلال جلسة عمل انعقدت أمس بمقر وزارة النقل بإشراف الوزير ربيع المجيدي عن حرصهم على مزيد تطوير الشراكة القائمة بين الجانبين

وقد تناولت الجلسة وفق بلاغ للوزارة جملة من المشاريع الممولة من قبل هذا البنك على غرار مشروع الشبكة الحديدية السريعة واستعراض أوجه التعاون الممكن في مشاريع جديدة ذات صلة بالنّقل الحديدي.

وأكّد الوزير على ضرورة مأسسة نظام القواعد الصحية والبيئية والسلامة  HSE في مختلف المنشآت التابعة للقطاع مفيدا أنه لا حياد عن استيفاء مشروع الشبكة الحديدية السريعة لكافة شروط السلامة في مختلف مكوناته قبل الإذن بالإنطلاق في استغلاله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

سجل قطاع الزيت النباتي المدعم تنفيذ 64 عقوبة إدارية بالمنع من التزود إلى موفى شهر جويلية الماضي مقابل 38 عقوبة خلال نفس الفترة من السنة الماضية بنسبة تطور بلغت 68 بالمائة.

منذ دقائق 7

أكد الكاتب العام لجامعة الشؤون الدينية عبد السلام العطوي ان ما تم تداوله حول اعفاء امام خمس من مهامه في ولاية نابل إثر تلاوة بعض الآيات القرآنية والتي تتضمن عبارة ''انقلاب'' وذلك بحضور وزير الشؤون الدينية خلال أداء احدى الصلوات بالجهة مشيرا الى أنه قام بالتثبت من صحة الواقعة من الامام المقال وبعض الأئمة بالجهة الى جانب أعضاء النقابة في ولاية نابل.

منذ دقيقة 53

عبر رئيس حركة "النهضة"، راشد الغنوشي عن استعداده للتخلي عن رئاسة الحركة في حال "تقدم أي طرف بتسوية للمشكل التونسي"، مشددا على أن "الديمقراطية يصنعها التونسيون "وليس الأمريكان ولا الفرنسيين ولا الإنقليز".

{}