الأكثر مشاهدة

01 13:35 2020 جوان

قال الدولي النيجيري للاهلي المصري جونيور أجاي انه نجح في الانتقام من الترجي الرياضي التونسي في أكثر من مناسبة وإثبات الذات وذلك بعد أن قام فريق باب سويقة بفسخ عقدي بعد 24 ساعة فقط من الامضاء معه.

على المباشر

وطنية

الترخيص لأصحاب سيارات اللواج بنقل التلاميذ والأساتذة بعد العيد

:تحديث 22 21:51 2020 ماي
أكدت وزارة النّقل واللوجستيك أنه تقرّر بالتنسيق مع وزارة التربية الترخيص لأصحاب سيارات الاجرة لواج التي تتجاوز مناطق جولانها حدود الولاية (خط أحمر) بتأمين تنقل الإطار التربوي إلى ولايات مراكز عملهم وذلك يومي 26 و27 ماي 2020 مع احترام مناطق الجولان المرخص بها.
أكدت وزارة النّقل واللوجستيك أنه تقرّر بالتنسيق مع وزارة التربية الترخيص لأصحاب سيارات الاجرة لواج التي تتجاوز مناطق جولانها حدود الولاية (خط أحمر) بتأمين تنقل الإطار التربوي إلى ولايات مراكز عملهم وذلك بعد العيد اي يومي 26 و27 ماي 2020 مع احترام مناطق الجولان المرخص بها.

كما تتولّى وسائل النقل ذاتها تأمين تنقّل التلاميذ من ولايات مقر سكناهم إلى مبيتات الإقامة بالمؤسسات التربوية (معاهد المكفوفين، معهد الفنون بالعمران، المعهد الرياضي بيار دي كوبرتان بالمنزه‏ و المعاهد النموذجية).


 ونص قرار وزارة النقل على منع حمل أكثر من 50% من العدد المسموح به من الركاب دون اعتبار السائق مع توظيف زيادة بــ 50% على التعريفة المطبقة حاليا.


هذا ويتعين لممارسة هذه الأنشطة التقيد بالالتزامات الصحية المعلن عنها بالاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجه على غرار إجبارية وضع الكمامات والتباعد الجسدي وتعقيم العربات واستظهار الركاب بالتراخيص اللازمة.


 ويأتي هذا القرار للمساهمة في جهود إنجاح السّنة الدراسية وضمان أفضل الظروف لعودة تلاميذ السنوات الرابعة ثانوي للدراسة استعدادا للامتحانات والمناظرات الوطنيّة.
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 50 دقيقة

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وبذلك يكون إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 182 حالة.

منذ ساعة

أعطى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ صباح اليوم الثلاثاء شارة إنطلاق أشغال اللجان الفنية المعنية بإعداد مخطّط الإنعاش الاقتصادي الذي سبق أن أعلن عن خطوطه العريضة.

منذ ساعة

أكدت الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد اصدار 22 قرار حماية أمنية منذ سنة 2019 الى تاريخ اليوم لفائدة مبلغين عن الفساد بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية.

{}