الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

Fel Local
هو الأول من نوعه كبرنامج إذاعي رياضي خاص بنادي رياضي فقط دون غيره
تنشيط كريم مقني
وطنية

الترفيع في تعريفة تعليم السّياقة

:تحديث 18 19:34 2019 سبتمبر
تعليم السياقة في تونس
قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

واشارت الغرفة الى قرار الترفيع ياتي بعدّ عقد 3 جلسات عمل مع مصالح وزارة التّجارة حول تحديد الحدّ الأدنى و الأقصى لتعريفة الخدمات المسداة من قبل مؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المروريّة وتمّ الاتفاق مع اللّجنة المكلّفة مع وزير التّجارة في تحديد الحدّ الأدنى والأقصى كما يلي:

 

-                    حصّة قانون الطّرقات: التّعريفة الدّنيا باحتساب جميع الأداءات 8 دنانير والتعريفة القصوى باحتساب جميع الأداءات في حدود 10 دنانير.
- حصة التّكوين التّطبيقي: التّعريفة الدّنيا باحتساب جميع الأداءات 22 دينار والتّعريفة القصوى باحتساب جميع الأداءات في حدود 25 دينارا.
- معلوم الامتحان التّطبيقي: التّعريفة الدّنيا باحتساب جميع الأداءات 100 دينار وفي والتّعريفة القصوى باحتساب جميع الأداءات في حدود 120 دينار.

 

وشدّد البلاغ على أنّ أصحاب مؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية مطالبون بالالتزام بهذه التّعريفات وكلّ مخالفة لهذا القرار تقع معاينتها وتتبعها وزجرها وفق القانون من طرف مصالح وزارة التّجارة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 15 دقيقة

نقل موقع فالصو الذي يدعى أنه مختص في مقاومة الإشاعة والأخبار الزائفة ورصد الاخلالات المهنية تدوينة على موقعه

منذ 16 دقيقة

تمكن أعوان فرقة الشرطة البيئية ببلدية صفاقس اليوم الخميس من حجز 1300 كغ من المواد الغذائية منتهية الصلوحية

منذ 22 دقيقة

قال الرئيس السابق للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية والناشط السياسي طارق الكحلاوي خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن الوضع داخل الائتلاف الحاكم هش وسيزيد هشاشة على اثر جلسة البارحة التي خصصت للتصويت على لائحة رفض التدخل الخارجي في ليبيا، مشيرا الى الانقسام الذي شهده الائتلاف الحاكم في التصويت على هذه اللائحة بين بين حركة الشعب وكتلة الاصلاح الوطني التي دعمت اللائحة وبين التيار الذي خير الانسحاب وعدم التصويت.

{}