الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

الجامعة العامة للاعلام تدين التدخل في الخط التحريري للمؤسسات الاعلامية

14 22:01 2023 فيفري
الجامعة العامة للاعلام تدين التدخل في الخط التحريري للمؤسسات الاعلامية
أكدت الجامعة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، ادانتها لأي تدخل في الخط التحريري للمؤسسات الإعلامية على خلفية إيقاف مدير إذاعة موزاييك نور الدين بوطار وتصديها لكل محاولات المس بالحق النقابي والحريات

وقالت الجامعة، في بيان أصدرته الثلاثاء ، '' ان نور الدين بوطار تم استنطاقه و الحديث معه عن الخط التحريري مما يشكل مسا بحرية الإعلام و حرية التعبير و الحريات العامة ''.
وأكدت ان الأحداث المتصلة بضرب الحق النقابي والمس بالحريات وتهديدها في تونس تتسارع ، حيث تمت إحالة 16 نقابيا في قطاع النقل على مكافحة الاجرام ببن عروس وتم في نفس الوقت الذي تم فيه ايقاف بوطار.

وحذرت الجامعة من '' التراجع المتواصل والخطير لحرية الإعلام ، الذي ناضل من أجله التونسيات والتونسيون والذي لا يمكن التراجع عنه مهما كانت الضغوطات و الهرسلة والتهديدات ''.

واعتبرت ان استخدام  '' لأمن والقضاء لترهيب النقابيين و الإعلاميين يعد سابقة في تاريخ تونس و يمثل خطرا على الحريات في البلاد وعلى مستقبل تونس ''.

ودعت الجامعة ، كافة الاعلاميين، أمام ما يجري من تطورات على الساحة، إلى التصدي لكل التجاوزات التي تمس بأي خط تحريري و تشكل ضربا للحريات.

وأكدت، في سياق متصل، أنها ستتصدى لكل محاولات المس بالحق النقابي و الحريات النقابية و الحريات الصحفية بكافة الأشكال النضالية و القانونية.

وشهدت تونس مؤخرا ايقاف عدد من الشخصيات الى جانب بوطار من بينها لزهر العكرمي ونور الدين البحيري وخيام التركي وعبد الحميد الجلاصي ورجل الأعمال كمال اللطيف والقاضيين المعزولين بشير العكرمي والطيب راشد.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قال، الثلاثاء، إنّ الإيقافات الأخيرة أظهرت أنّ عددا من المجرمين، متورطون بالإثباتات في التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي ''، مؤكدا أنهم يقفون وراء الأزمات المتصلة بتوزيع السلع والترفيع في الأسعار.

ورفض سعيد ما وصفها بالتعلات المتعلقة بالاجراءات والمسائل الشكلية بخصوص الايقافات ، قائلا في هذا الجانب '' نحترم الإجراءات ولكنها وضعت لتأمين المحاكمة العادلة لا للإفلات من العقاب، وسنواصل بنفس القوة والعزيمة العمل على تطهير البلاد ''.

وقال وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار  '' إنّ تصريحات بعض الجهات الأجنبية بخصوص الإيقافات الأخيرة متسرّعة وغير دقيقة ومجانبة للصواب وتمس من استقلالية القضاء التونسي ''.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء، '' أنّ الايقافات الأخيرة كانت بسبب قضايا خطيرة تتعلق بالأمن القومي للدولة التونسية ولا علاقة لها بالنشاط السياسي أو الحقوقي أو الاعلامي ''.

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

دعا عميد المحامين حاتم المزيو اليوم الاحد وزارة العدل، الى الالتزام بتعهداتها وتفعيل إجراءات التقاضي الالكتروني وتعميمه ورقمنة القطاع وتوفير ضمانات النفاذ الى العدالة باعتبارها مقوما أساسيا من مقومات التنمية

منذ دقيقة 22

صدر في العدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية، قرارات عن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب تتعلق بتجميد أموال وموارد اقتصادية لـ22 شخصا تونسيا وجمعية لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد

منذ دقيقة 29

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 34454، شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر 2023