الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

الحشاني: تونس أوفت بجميع تعهداتها المالية ولن تتأخر عن تسديد ديونها

17 07:18 2024 جانفي
65a770cbe9cef65a770cbe9cf0.jpg
أكد رئيس الحكومة أحمد الحشاني، في لقاء جمعه بمديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، في اليوم الأول من مشاركته في منتدى دافوس، أن تونس أوفت بجميع تعهداتها المالية الخارجية بعنوان سنة 2023، موضّحا أن بلادنا لن تتأخر عن تسديد ديونها الخارجية بعنوان سنة 2024

واستعرض رئيس الحكومة المجهودات التي تبذلها الدولة التونسية في مختلف المجالات والتي أدت إلى تحسن العديد من المؤشرات الاقتصادية والمالية، بالرغم من التحديات الكبرى التي تواجهها بلادنا، مؤكدا أن تونس ماضية في مسار الإصلاحات التي تستجيب لإنتظارات الشعب التونسي ولمتطلبات الإقتصاد الوطني والسلم الإجتماعي.

ومن ناحيتها، اعتبرت كريستالينا جورجييفا أن تونس من بين الدول التي نجحت في تحقيق نتائج إيجابية على المستوى الاقتصادي والمالي بالرغم من الصعوبات التي واجهتها والناتجة أساسا عن عوامل خارجية، موضحة أن السياسة العامة للصندوق لا تعتمد على الإملاءات وتأخذ بعين الإعتبار خصوصيات كل دولة، معبرة عن انفتاحها على كل المقترحات في إطار التعاون مع بلادنا.

واستعرض أحمد الحشاني خلال لقائه مع رئيسة البنك الأوروبي للإعمار والتنمية أوديل فرانسواز باسو، الخطوط العريضة للسياسة الاقتصادية للحكومة وبرامج تمويل المشاريع الكبرى.

و أشادت المسؤولة الأوروبية بمستوى التعاون مع بلادنا، مفيدة بأن البنك بصدد إعداد استراتجية التعاون مع تونس للفترة 2024-2029.

والتقى رئيس الحكومة مع الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وامكيلي ميني، حيث تم التطرق إلى الفرص الإقتصادية المثمرة التي يوفرها هذا الفضاء الإقتصادي لدول المنطقة، والدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه تونس كفاعل أساسي في خلق القيمة المضافة في مجالات حيوية.

وكان لرئيس الحكومة لقاء مع رئيس الوفد السعودي المشارك في قمة دافوس وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ومثل اللقاء فرصة للتأكيد على المستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين، وتجديد عزم الطرفين على مزيد تطويرها وتنويع مجالاتها.

والتقى رئيس الحكومة مع رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق محمد شياع السوداني، حيث ثمن الطرفان مستوى العلاقات الثنائية، مؤكدين عزمهما المشترك على مزيد تعزيزها، وقد وجه رئيس الحكومة بهذه المناسبة دعوة لنظيره العراقي لأداء زيارة إلى تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، في زيارة متابعة لنهاية أشغال نزل جديد بالمنطقة السياحية بالمنستير، برمجة 80 رحلة بحرية سياحية في الموسم السياحي الحالي لافتا إلى أن الوافدين عبر هذه الرحلات البحرية سيبلغ حوالي 220 ألف سائح

منذ دقيقة 17

توج الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت بلقب بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد بوهران

منذ دقيقة 33

تلقت لجنة الاستئناف بالجامعة التونسية لكرة القدم ملفين من قائمة المترشح لانتخابات الجامعة واصف جليل