الأكثر مشاهدة

18 16:43 2024 ماي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

الحشاني يوصي بإعداد مشروع أمر يلزم مؤسسات الدولة بتعميم استعمال الطاقات المتجددة صلبها

30 20:05 2024 أفريل
الحشاني يوصي بإعداد مشروع أمر يلزم مؤسسات الدولة بتعميم استعمال الطاقات المتجددة صلبها
أكّد رئيس الحكومة أحمد الحشاني خلال اشرافه اليوم الثلاثاء على اجتماع اللجنة العليا للانتاج الخاص للكهرباء، الذي خصّص للنظر في تقدم انجاز مشاريع 500 ميغاواط وتقدم طلب العروض 1700 ميغاواط وذلك بحضور عدد من وزراء و محافظ البنك المركزي ، على ضرورة التسريع في نسق استكمال الاجراءات الادارية لكل المشاريع المبرمجة في علاقة بانتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة تكريسا للانتقال الطاقي المنشود، لما لذلك من أثر ايجابي على توازنات الإقتصاد التونسي.

وفي ما يتعلق بانجاز المشاريع المبرمجة بولايتي سيدي بوزيد وتوزر بطاقة 100 ميغاواط، سيتم توقيع الاتفاقيات المباشرة قبل موفى شهر جوان 2024، كما تعتزم وزارة الصناعة والمناجم والطاقة امضاء الاتفاقيات المتعلقة بالمشاريع المبرمجة بولايتي قفصة وتطاوين بطاقة 300 ميغاواط في أول شهر ماي 2024، و بذلك تم استكمال برنامج اسناد المشاريع بالنسبة لدفعة 500 ميغاواط.

وتجدر الإشارة انه تم تحديد تاريخ 30 ماي 2024 كآخر أجل لتقديم العروض بالنسبة للمشاريع الاخرى المبرمجة بقدرة 500 ميغاواط من الطاقة الشمسية في مناطق عديدة من الجمهورية التونسية في اطار الدفعة المبرمجة سلفا بقدرة 1700 ميغاواط.

وفي اطار الاستراتيجية الوطنية للانتقال الايكولوجي والطاقي، أوصى رئيس الحكومة في ختام الجلسة باعداد مشروع أمر يُلزم كل المنشآت والمؤسسات والهياكل العمومية بتكريس وتعميم استعمال الطاقات المتجددة صلبها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قامت وحدات الحماية المدنية اليوم الثلاثاء بانتشال جثة طفل يبلغ من العمر 14 عاما بعد غرقه في حفرة عميقة داخل حضيرة بناء الجسر الجديد على مستوى الطريق الوطنية عدد 11الرابطة بين بنزرت ومنزل بورقيبة وفق ما افاد به المدير الجهوي للحماية العميد كمال المليتي والذي أشار الى انه تم تسليم الجثة فور انتشاله للوحدات الأمنية لمواصلة الإجراءات القانونية.

منذ دقائق 10

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، انه تعرض لتهديدات على ضوء طلبه إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

منذ ساعة

استكملت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير تحيين مراكز الإقتراع بالجهة وأضافت 23 مركز إقتراع جديد، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير، بليغ قاسم، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.