الأكثر مشاهدة

24 15:42 2024 ماي

أكد مبعوث ديوان أف إلى القاهرة أن السلطات المصرية ستسمح بدخول كافة جماهير الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

الدكتورة أحلام قزارة تؤكّد نجاعة لقاحي "سينوفارم "واسترازينكا" (فيديو)

:تحديث 20 11:12 2021 جويلية
الدكتورة احلام قزارة تؤكّد نجاعة تلاقيح "سينوفارم "واسترازينكا" (فيديو)
قالت الدكتورة احلام قزارة، مديرة إدارة رعاية الصحة الأساسية وعضو لجنة التلاقيح، في تصريح للديوان اف ام، الثلاثاء 20 جويلية، إن فتح مراكز التلاقيح أيام العيد، هو من أجل تمكين الفئة العمرية من 15 إلى 50 سنة من تلقي تلاقيح الكورونا، دون الدعوة بالإرساليات القصيرة.

وأشارت قزارة إلى أن، الكشافة التونسية ستكون متواجدة في الـمركزا الـ29 المفتوحة للتلقيح أيام العيد، وأيضا بحضور الوحدات الأمنية، موضحة أن العملية ستتم عن طريق قصاصات، وأن هناك طاقة محددة لكل مركز وفق تعبيرها.

واكّدت محدّثتنا، نجاعة لقاحي "سينوفارم "واسترازينكا" الذين سيتم استعمالهما خلال حملة أيام العيد، مبينة ان تونس قبلت باستعمال هذه التلاقيح نظرا لفعاليتها.

وأوضحت في سياق متصل، ان الهدف من التلقيح هو لتفادي الحالات الحرجة، وليس لتفادي الإصابة بالفيروس تماما، وأيضا من أجل تقليص الضغط على المستشفيات، وحتى تظل المنظومة الصحية قادرة على الصمود ومواصلة استقبال جميع المرضى.

وشدّدت على ان الهدف من التلقيح أيضا هو من اجل كسب مناعة شخصية ثم بعد ذلك مناعة جماعية، من اجل عودة الحياة إلى نسقها الطبيعي حسب قولها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت من إخماد حريق نشب في 6 بيوت مكيفة تمسح حوالي مساحة 1500 متراً مربعا

منذ دقائق 8

دعا عميد المحامين حاتم المزيو في بلاغ جميع المحامين الى المشاركة في المظاهرات والتحركات المزمع تنظيمها اليوم الاثنين بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وكافة الولايات بداية من الخامسة والنصف مساء

منذ دقيقة 12

قال نقيب الصحفيين زيادر دبار إن الصحفيين الموقوفين هم سجناء الصحافة والرأي ولا يمكن لأي كان أن ينزع عنهم هذه الصفة ، حسب قوله