الأكثر مشاهدة

24 15:42 2024 ماي

أكد مبعوث ديوان أف إلى القاهرة أن السلطات المصرية ستسمح بدخول كافة جماهير الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي

على المباشر

وطنية

الدكتورة سمر صمّود : تونس تعيش 'هدنة جائحية' لا يمكن أن تستمر الى أجل غير مسمى

16 17:21 2021 ديسمبر
الدكتورة سمر صمّود : تونس تعيش 'هدنة جائحية' لا يمكن أن تستمر الى أجل غير مسمى
تشهد تونس حاليا "هدنة جائحية" يجب استثمارها في الترفيع من مستوى التلقيح ضد كورونا، وفق ما أفادت به الأستاذة الاستشفائية في علم المناعة بمعهد باستور تونس، سمر صمود.

وذكرت صمود في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس، ان ما أسمتها ب"الهدنة الجائحية" لا يمكن ان تستمر الى أجل غير مسمى، معتبرة ان تونس ليست بمنأى عن مواجهة موجة جديدة من فيروس كورونا.

وفسرت الهدنة الجائحية باستقرار الوضع الصحي وتحسنه، مشيرة الى ان امكانية عودة الفيروس للانتشار تبقى قائمة بالنظر الى ان النسبة العامة للتلقيح في تونس لم تتجاوز 54.3 بالمائة فيما تقدر نسبة الاشخاص الذين استكملوا الجرعة الثالثة 5,2 بالمائة.

ويشكل الأشخاص غير الملقحين خزانا خصبا للاصابة بالمرض، وفق صمود التي لفتت الى انه بالرغم من ان نسبة التطعيم للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 12 سنة بلغت 57 بالمائة في تونس وتعتبر نسبة مرتفعة في افريقيا لكنها تبقى أقل بكثير من تلك المسجلة بالبلدان المتقدمة على غرار فرنسا التي ناهزت بها نسبة التلقيح 90 بالمائة.

وأشارت صمود الى ان الدراسات العلمية خلصت الى ان التعافي من الإصابة بكورونا لا يوفر مطلقا الحماية من التعرض للاصابة بهذا المتحور الجديد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

دعا المكتب السّياسي لحركة تونس إلى الأمام، إلى تنظيم الانتخابات الرئاسية في موعدها، والعمل على توفير مناخ ملائم لإجرائها عبر مراجعة المرسوم 54 وخاصة الفصل 24 منه

منذ ساعات 5

أصدر جيش الاحتلال بيانا عقب مجزرة رفح، قال فيه إنه استهدف قبل قليل مجمعا لحركة حماس في المنطقة أثناء وجود مسؤولين كبار بالحركة داخله، حسب ادعائه

منذ ساعات 6

قال الدفاع المدني في غزة للجزيرة إن الكثير من حالات البتر والحروق الشديدة والضحايا من النساء والأطفال إثر مجرزة المخيم