الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الديماسي: "هناك أموال تُسرّب لتونس من أجل قضايا خارجية وليست وطنية"

:تحديث 16 12:55 2021 أفريل
الديماسي
صرّح رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال تسليمه أمس الخميس 15 أفريل 2021، تقرير القوائم المالية لسنة 2020 وتقرير مراقبي المحاسبات لمحافظ البنك المركزي مروان عبّاس، بأنه يعلم جيّدا جملة من الأرقام حول عديد الأموال التي تأتي من الخارج عبر المسالك غير الشرعية.

وفي تعليقه على تصريحات رئيس الجمهورية،  قال الخبير الاقتصادي، ووزير المالية الأسبق، حين الديماسي في تصريح للديوان اف ام الجمعة 16 أفريل 2021، إن مسألة الأموال المتأتية من الخارج هي مسألة مهمة ولكن ليست من الأولويات وإنما الأهم هو "مأزق" ميزانية الدولة وفق تعبيره.

وأكّد محدّثنا في سياق متصل، وجود أموال تدخل إلى تونس عبر المسالك غير القانونية سواء عن طريق جمعيات وطنية أودولية، مبيّنا "أن هذه الأموال تُسرّب للبلاد من أجل قضايا خارجية وليست وطنية".

وشدّد على أن دور رئيس الدولة، هو التجميع وليس التشتيت والتفريق معتبرا أن هذا الأمر لا يطبقه، هذا بالإضافة إلى تنبيه الشعب والجهات الاقتصادية والاجتماعية بالوضعية الصعبة التي تمر بها البلاد، ويقدّم بعض المقترحات للتخفيف من الازمة إن أمكن ذلك، داعيا إياه إلى ان تكون لو أولويات في تصريحاته وتدخلاته.

وتابع أن مسألة الأموال المتأتية من الخارج ليست بالمسألة الجديدة، وأن رئيس الجمهورية يقصد بالأساس حركة النهضة، التي قال "إنها أصبحت خصمه حاليا، وكذلك بعض الأحزاب الأخرى"، على حدّ تعبيره.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

كرّم رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الثلاثاء خلال زيارة أدّاها إلى مقر الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقبة من ولاية نابل جميع العناصر التابعة للوحدة المختصة للحرس الوطني بمعية قوات الجيش الوطني والتي تمكنت فجر أمس الاثنين من القضاء على خمسة عناصر إرهابية تابعة لكتيبة عقبة ابن نافع من ضمنهم أمير الكتيبة قائلا خلال التكريم "بوجودكم ستبقى تونس آمنة ولن يبقى مكان للإرهاب في بلادنا"

منذ دقيقة 18

طالبت جماهير النادي الصفاقسي خلال وقفة احتجاجية نفذها مجموعات الفريق (كورفا نورد) بتفعيل اللجنة العليا للدعم والتي من مشمولاتها تعيين هيئة تسييرية مؤقتة للاشراف على دواليب الفريق

منذ دقيقة 24

تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج خلال شهر أفريل المنقضي من إحباط محاولات تهريب مبالغ من العملة الأجنبية بقيمة جملية بلغت1.1 مليون دينار حسب بلاغ أصدرته الديوانة اليوم الثلاثاء

{}