الأكثر مشاهدة

09 09:34 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام من مصادر طلعة أن 03 شكاوي جديدة وصلت الى ادارة النجم الساحلي.

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الديماسي: "هناك أموال تُسرّب لتونس من أجل قضايا خارجية وليست وطنية"

:تحديث 16 11:55 2021 أفريل
الديماسي
صرّح رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال تسليمه أمس الخميس 15 أفريل 2021، تقرير القوائم المالية لسنة 2020 وتقرير مراقبي المحاسبات لمحافظ البنك المركزي مروان عبّاس، بأنه يعلم جيّدا جملة من الأرقام حول عديد الأموال التي تأتي من الخارج عبر المسالك غير الشرعية.

وفي تعليقه على تصريحات رئيس الجمهورية،  قال الخبير الاقتصادي، ووزير المالية الأسبق، حين الديماسي في تصريح للديوان اف ام الجمعة 16 أفريل 2021، إن مسألة الأموال المتأتية من الخارج هي مسألة مهمة ولكن ليست من الأولويات وإنما الأهم هو "مأزق" ميزانية الدولة وفق تعبيره.

وأكّد محدّثنا في سياق متصل، وجود أموال تدخل إلى تونس عبر المسالك غير القانونية سواء عن طريق جمعيات وطنية أودولية، مبيّنا "أن هذه الأموال تُسرّب للبلاد من أجل قضايا خارجية وليست وطنية".

وشدّد على أن دور رئيس الدولة، هو التجميع وليس التشتيت والتفريق معتبرا أن هذا الأمر لا يطبقه، هذا بالإضافة إلى تنبيه الشعب والجهات الاقتصادية والاجتماعية بالوضعية الصعبة التي تمر بها البلاد، ويقدّم بعض المقترحات للتخفيف من الازمة إن أمكن ذلك، داعيا إياه إلى ان تكون لو أولويات في تصريحاته وتدخلاته.

وتابع أن مسألة الأموال المتأتية من الخارج ليست بالمسألة الجديدة، وأن رئيس الجمهورية يقصد بالأساس حركة النهضة، التي قال "إنها أصبحت خصمه حاليا، وكذلك بعض الأحزاب الأخرى"، على حدّ تعبيره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

أعلن الملعب التونسي اليوم الجمعة عن التعاقد مع المهاجم ناصف العطوي

منذ دقيقة 34

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 87 بتاريخ اليوم الجمعة ، أوامر عن وزارة العدل تتعلق بوضع حد لإحالة قاضيين اثنين على عدم المباشرة و إحالة جديدة على عدم المباشرة لقاض آخر و انهاء الحاق قاض و اعفاء مكلف بمأمورية بوزارة العدل .

منذ دقيقة 50

تم اليوم الجمعة 12جويلية 2024 تسجيل حالتي غرق لطفلين بشاطئ سليمان من ولاية نابل.