الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

الديماسي: "هناك أموال تُسرّب لتونس من أجل قضايا خارجية وليست وطنية"

:تحديث 16 12:55 2021 أفريل
الديماسي
صرّح رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال تسليمه أمس الخميس 15 أفريل 2021، تقرير القوائم المالية لسنة 2020 وتقرير مراقبي المحاسبات لمحافظ البنك المركزي مروان عبّاس، بأنه يعلم جيّدا جملة من الأرقام حول عديد الأموال التي تأتي من الخارج عبر المسالك غير الشرعية.

وفي تعليقه على تصريحات رئيس الجمهورية،  قال الخبير الاقتصادي، ووزير المالية الأسبق، حين الديماسي في تصريح للديوان اف ام الجمعة 16 أفريل 2021، إن مسألة الأموال المتأتية من الخارج هي مسألة مهمة ولكن ليست من الأولويات وإنما الأهم هو "مأزق" ميزانية الدولة وفق تعبيره.

وأكّد محدّثنا في سياق متصل، وجود أموال تدخل إلى تونس عبر المسالك غير القانونية سواء عن طريق جمعيات وطنية أودولية، مبيّنا "أن هذه الأموال تُسرّب للبلاد من أجل قضايا خارجية وليست وطنية".

وشدّد على أن دور رئيس الدولة، هو التجميع وليس التشتيت والتفريق معتبرا أن هذا الأمر لا يطبقه، هذا بالإضافة إلى تنبيه الشعب والجهات الاقتصادية والاجتماعية بالوضعية الصعبة التي تمر بها البلاد، ويقدّم بعض المقترحات للتخفيف من الازمة إن أمكن ذلك، داعيا إياه إلى ان تكون لو أولويات في تصريحاته وتدخلاته.

وتابع أن مسألة الأموال المتأتية من الخارج ليست بالمسألة الجديدة، وأن رئيس الجمهورية يقصد بالأساس حركة النهضة، التي قال "إنها أصبحت خصمه حاليا، وكذلك بعض الأحزاب الأخرى"، على حدّ تعبيره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

جد صباح اليوم الثلاثاء حادث مرور أليم على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد الرابطة بين مدينة الجم وصفاقس على مستوى منطقة الزغابنة أسفر عن وفاة تلميذ السنة الأولى ابتدائي يبلغ من العمر 6 سنوات بعد أن صدمته شاحنة ثقيلة وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الحرس الوطني بالجم رضا سليمان لمراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 30

دعا النائب في البرلمان المجمد عن حزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني أمس الاثنين رئيس الجمهورية الى ايقاف المتآمرين على الدولة في الغرف المظلمة و الخونة الذين باعوا الوطن و احالة ملفاتهم على القضاء.

منذ دقيقة 47

قال المقرر العام لدستور 2014 الحبيب خضر في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفاسبوك إنّه لا يمكن دستوريا تعديل النظام الانتخابي إلا بقانون صادر عن السلطة التشريعية وهو مستثنى من مجال المراسيم (الفقرة الأخيرة من الفصل 70)

{}