الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

الديماسي: "هناك أموال تُسرّب لتونس من أجل قضايا خارجية وليست وطنية"

:تحديث 16 11:55 2021 أفريل
الديماسي
صرّح رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال تسليمه أمس الخميس 15 أفريل 2021، تقرير القوائم المالية لسنة 2020 وتقرير مراقبي المحاسبات لمحافظ البنك المركزي مروان عبّاس، بأنه يعلم جيّدا جملة من الأرقام حول عديد الأموال التي تأتي من الخارج عبر المسالك غير الشرعية.

وفي تعليقه على تصريحات رئيس الجمهورية،  قال الخبير الاقتصادي، ووزير المالية الأسبق، حين الديماسي في تصريح للديوان اف ام الجمعة 16 أفريل 2021، إن مسألة الأموال المتأتية من الخارج هي مسألة مهمة ولكن ليست من الأولويات وإنما الأهم هو "مأزق" ميزانية الدولة وفق تعبيره.

وأكّد محدّثنا في سياق متصل، وجود أموال تدخل إلى تونس عبر المسالك غير القانونية سواء عن طريق جمعيات وطنية أودولية، مبيّنا "أن هذه الأموال تُسرّب للبلاد من أجل قضايا خارجية وليست وطنية".

وشدّد على أن دور رئيس الدولة، هو التجميع وليس التشتيت والتفريق معتبرا أن هذا الأمر لا يطبقه، هذا بالإضافة إلى تنبيه الشعب والجهات الاقتصادية والاجتماعية بالوضعية الصعبة التي تمر بها البلاد، ويقدّم بعض المقترحات للتخفيف من الازمة إن أمكن ذلك، داعيا إياه إلى ان تكون لو أولويات في تصريحاته وتدخلاته.

وتابع أن مسألة الأموال المتأتية من الخارج ليست بالمسألة الجديدة، وأن رئيس الجمهورية يقصد بالأساس حركة النهضة، التي قال "إنها أصبحت خصمه حاليا، وكذلك بعض الأحزاب الأخرى"، على حدّ تعبيره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

علّقت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي على سبر الآراء، الذي أجرته شركة سيغما كونساي مع جريدة المغرب والصادر في عددها اليوم السبت 22 جانفي 2022، قائلة "اليوم صار لدينا شبح يسمى بحزب قيس سعيد"، على حد تعبيرها

منذ دقيقة 41

تعرض، اليوم السبت 22 جانفي 2022، عون أمن إلى طلق ناري على وجه الخطأ من سلاحه الشخصي على مستوى الساق أثناء وجوده بمعتمدية فريانة من ولاية القصرين، وفق ما أكده مراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ ساعة

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في اتصال هاتفي جمعه اليوم السبت 22 جانفي 2022 برئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى تنفيذ مرحلة انتقالية "جامعة"، وفق بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية

{}