الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

O'Star
حوارات مع اكبر النجوم والمشاهير 👑 des scoops 🎬 تصريحات 🎙️واخر الاصدارات الفنية 🎀 مع #أميمة_العياري في O'Star 🎺🎻 نهار السبت من 12:00 ل 14:00
تنشيط أميمة العياري
وطنية

الرئيس المدير العام للصوناد : هناك زيادات أخرى جديدة في فاتورة الماء ( فيديو)

:تحديث 24 08:23 2021 ماي
الرئيس المدير العام للصوناد :  هناك زيادات أخرى جديدة في فاتورة الماء ( فيديو)
أوضح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه مصباح الهلالي في مداخلة هاتفية له صباح اليوم الاثنين 24 ماي 2021 في برنامج 'البرايم' على موجات ديوان أف أم أن الزيادة الجديدة في فاتورة الماء تأتي للمحافظة على جودة الخدمات التي تقدمها الشركة وتغطية ارتفاع الأعباء وحثّ المواطن على ترشيد الاستهلاك.

وبيّن الهلالي أنّ الزيادة الجديدة وهي الثانية منذ سنة 2019 تأتي في إطار تطبيق قرار المجلس الوزاري المضيق المنعقد في فيفري 2019 والقاضي بإقرار زيادات تدريجية في تسعيرة الماء في إطار خطة مستقبلية تمتد على 5 سنوات، وذلك نظرا الى وصول الشركة الى وضعية لا تستطيع فيها تغطية أعباء الاستغلال والصيانة وتجديد الشبكات وبقية الخدمات المسداة.

وقال الهلالي لا بد أن يكون سعر بيع الماء مدروسا لمسايرة ارتفاع الكلفة مبينا أن قرار المجلس الوزاري المذكور يهدف الى مراجعة التعريفة تدريجيا الى حدود تغطية كلفة اليد العاملة والصيانة والمعدات المستوردة... التي ارتفع سعرها خلال العشرية الأخيرة.

وبين الرئيس المدير العام للصوناد ان الشركة حاولت خلال الزيادة الجديدة و التي دخلت حيز التطبيق مؤخرا المحافظة على المقدرة الشرائية للعائلات ذات الدخل المحدود و تلك المنتمية الى الطبقة المتوسطة.

 ولفت الى أن الزيادة الجديدة لا تشمل الحرفاء الذين يستهلكون أقل من 20 متر مكعب في الثلاثية مشيرا الى أن هؤلاء يمثلون حوالي 44 بالمائة من الحرفاء و هم غير معنيون بالزيادة ويبلغ عددهم قرابة مليون و 390 ألف عائلة .

وأضاف الهلالي أن قيمة الزيادة الجديدة تعادل 6 دينارات في الثلاثية أي دينارين في الشهر قائلا ان وزن الفاتورة في ميزانية التونسي لا يتجاوز 1 بالمائة من مصاريفه الشهرية.

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

من المتوقع أن يسجل إنتاج الحبوب بولاية نابل زيادة بنسبة تفوق الـ 20% في الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي، حسب ما أفاد به المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بنابل علي عمار

منذ دقيقة 27

تبعا لتعهد الإرشاد البحري بمنطقة نابل إقليم الساحل يوم 17 ماي 2024 بمباشرة قضية عدلية حسب تعليمات النيابة العمومية من أجل المشاركة في تكوين وفاق بهدف مغادرة التراب التونسي بحرا خلسة

منذ دقيقة 41

قال رئيس وزراء سلوفينيا روبرت غولوب لشبكة ''سي إن إن'' إن الوضع في غزة كارثي وهناك خرق لكل قوانين حقوق الإنسان