الأكثر مشاهدة

23 19:20 2026 جوان

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ الثلاثاء 23 جوان، عن صدور دليل التوجيه الجامعي 2026 على موقع

على المباشر

وطنية

السبسي والعاهل الأردني يبحثان سبل التعاون الثنائي و محاور القمة العربية بتونس

:تحديث 03 21:07 2019 فيفري
السبسي و عبد الله الثاني
بحث رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني،اليوم الأحد

بحث رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني،اليوم الأحد، آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية ومكافحة الإرهاب، واستعدادات تونس لاحتضان القمة العربية الـ30 أواخر مارس القادم

واتفق الجانبان خلال لقائهما بقصر قرطاج الرئاسي، على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعسكرية والزراعية والسياحية داعيين إلى ضرورة تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال اللجنة العليا المشتركة في دورتها الأخيرة المنعقدة بتونس عام 2017، وزيادة تبادل الزيارات بين الوفود الرسمية وممثلي القطاع الخاص الأردني والتونسي لاستكشاف الفرص الواعدة.

كما تطرقت المباحثات إلى أهمية تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف بين الجهات المعنية في البلدين.

وبحث الجانبان الاستعدادات الجارية لاحتضان تونس أواخر مارس المقبل أشغال الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية.

وتبادل الرئيس التونسي والملك الأردني الرأي حول عدد من القضايا التي ستتناولها القمة والتحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة العربية وفي صدارتها القضية الفلسطينية.

وأكدا على أهمية نجاح قمة تونس في إيجاد حلول عملية لإخراج المنطقة من أزماتها المستعصية في إطار من الوفاق والتضامن العربي مشددين على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والدائم وإنهاء الصراع الفلسطيني الصهيوني على أساس حل الدولتين والمبادرة العربية للسلام،

وبخصوص الأزمة السورية، جرى التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي لها، يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 54

أفاد وزير النقل رشيد عامري، اليوم الاربعاء 24 جوان 2026 ، بأن مشروع تأهيل وتعصير الخطّ الحديدي عدد 06 الرّابط بين تونس والقصرين، مؤكّدا أنّه بلغ مراحل متقدّمة على مستوى اجراءات طلب العروض المتعلّق بمكتب الدراسات بالاضافة إلى توفّر التمويل اللازم لإنجازه

منذ ثانية

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال اشرافه الأربعاء على موكب الاحتفال بالذكرى السبعين لانبعاث الجيش الوطني في 24 جوان 1956 ان هذه الذكرى من بين الأيام الخالدات الجديرة بالتوقف عندها و الاحتفاء بها و نحن شامخون ورؤوسنا مرفوعة الى السماء

منذ دقيقة 12

بمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين لعيد الجيش الوطني، أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم، الأربعاء 24 من شهر جوان الجاري على موكب تولّى خلاله ترقية العميد محمد بن صالح إلى رتبة أمير لواء.