الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

وطنية

السليطي :الحكم القضائي في قضية اغتيال الشهيد بروطة لم يصدر بعد

05 20:02 2019 جويلية
السليطي :الحكم القضائي في قضية اغتيال الشهيد بروطة لم يصدر بعد
قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي، اليوم الجمعة، ان الدائرة الجنائية الخامسة

بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة لم تصدر بعد حكمها في قضية اغتيال الرائد بقوات الأمن رياض بروّطة ،خلافا لما تداولته برامج تلفزية ومواقع للتواصل الاجتماعي وانه تم تأخير القضية الى يوم 19 نوفمبر 2019.

ونفى السليطي ان تكون هذه الدائرة قد أصدرت حكما ب6 سنوات سجنا على المتهم في قضية الاعتداء على الشهيد بروطة وعلى عون أمني آخر في ساحة باردو يوم 1 نوفمبر 2017 وقال ان " هذه الأخبار المروجة لا أساس لها من الصحة و القضية لا تزال منشورة أمام المحكمة ولم يصدر أي حكم بالسجن وما روج من أخبار هو محاولة لإرباك المسار القضائي للقضية" وأوضح الناطق الرسمي أيضا انه تم " تأجيل هذه القضية الى يوم الجمعة 5 جويلية 2019 لإعادة جلب المتهم في القضية (يدعى زياد بن سالم الغربي) والذي رفض في جلسة سابقة المثول امام هيئة المحكمة للقيام كذلك باجراءات الدعوى المدنية".

وقال السليطي ان المتهم في هذه القضية "مثل للمرة الأولى امام المحكمة وطالب محاموه بعرضه على الفحص الطبي وهو ما رفضته النيابة العمومية مشيرا الى ان محامي القائم بالحق الشخصي طالبوا من المحكمة تأخير القضية للقيام باجراءات الدعوى المدنية .

وقررت المحكمة تأخير هذه القضية ال يوم 19 نوفمبر المقبل.

وكان الغربي قد اعتدى بواسطة سكين على ضابطي شرطة مرور بساحة باردو، يوم 1 نوفمبر 2017 ما أدى إلى استشهاد العقيد بروطة متأثرا بإصابته على مستوى الرقبة في حين أصيب أمني آخر على مستوى جبينه.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 43 دقيقة

تعرض عون أمن مساء اليوم الخميس إلى عملية طعن بواسطة سلاح أبيض "سكين" على مستوى الصدر على يد بائع بمنطقة باب بحر من ولاية سوسة وفق ما أفاد به مصدر أمني للديوان أف أم

منذ ساعة

أكدت رئاسة الحكومة التونسية أنها ستستجيب لطلب دفن الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في تونس في حال طلبت عائلته ذلك، وفق ما صرح به مصدر مسؤول من رئاسة الحكومة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء مساء اليوم الخميس

منذ 34 دقيقة

قال الناطق الرسمي باسم سوسيوس النادي الصفاقسي أسامة العيادي لديوان أف أم اليوم الخميس ان الجماهير وجدت عديد التعطيلات في رحلة الجزائر.

{}