الأكثر مشاهدة

16 15:32 2021 ماي

قررت وزارة، التربية اليوم الأحد، تنظيم تظاهرة " أسبوع فلسطين بالوسط المدرسي"، من خلال جملة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، وذلك في إطار الحرص على تربية الأجيال والناشئة على تمثّل المبادىء السامية لمقاومة الشعب الفلسطيني وتجذير قيم العدل والحقّ والتضامن الانساني والكوني ضدّ شتّى صنوف الاحتلال والاضطهاد.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الشركة المزودة لتونس بشحنات أرزّ توافق على استرجاع و تعويض 600 طن من الأرزّ المسرطن

20 15:42 2021 أفريل
الشركة المزودة لتونس بشحنات أرزّ توافق على استرجاع و تعويض 600 طن من الأرزّ المسرطن
كشفت وزارة التجارة ان " ستابل فود" التي زودت تونس بشحنات أرز ابيض مطلع 2021 وافقت على استرجاع وتعويض شحنة تزن 600 طن أثبتت 3 مخابر دولية احتوائها على ملوثات "الافلاتوكسين ب 1" بنسبة تفوق المعدلات المسموح بها اي 2 ميكروغرام /كغ.

وأضافت الوزارة ، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، ان العينات التي درستها المخابر الدولية ببلغاريا ومخبر "اوروفينس" بألمانيا ، المتخصصان في تحليل المواد الغذائية والمخبر المركزي للتحاليل والتجارب بتونس انتهت في المقابل الى تاكيد سلامة الشحنة الاولى التي تضم 800 طن.

ولاحظت الوزارة ان شحنة 800 طن التي وصلت الى الموانئ يوم 23 جانفي 2021 تضمنت نسبة الملوثات "أفلاتوكسين ب 1" ، تتراوح ما بين 34ر1 ميكروغرام لكل كغ إلى96ر1 ميكرو غرام لكل كيلوغرام وهي دون المستويات المسموح بها والتي تعادل 2 ميكروغرام /كغ.


وبينت التحاليل التي تمت على عينات من شحنة الارز التي تزن 600 طن التي تم تفريغها يوم 3 فيفري 2021 ، في المقابل، تاكد وجود نسبة من الافلاتكسين ب 1 " تفوق المعدلات المسموح بها وتتراوح بين 2ر4 ميكروغرام /كغ و 05ر6 ميكروغرام /كغ.

وطرح الديوان التونسي للتجارة ، يوم 8 سبتمبر 2020 ، طلب عروض لدى المزودين المعتمدين لديه قصد شراء 3 شحنات من الأرز الأبيض تقدّر بـ 2000 طن فازت به شركة " ستابل فود ".

 

وتورد تونس عبر الديوان التونسي للتجارة سنويا اكثر من 3500 حاوية من المواد الغذائية من بينها أكثر من 1000 حاوية لمادة الأرز، حيث يبلغ الاستهلاك الوطني السنوي من مادة الأرز حوالي 27 ألف طن.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت اليوم الثلاثاء كتائب القسام توجيه ضرباتٍ صاروخية لـ 6 قواعد جوية تابعة للكيان الصهيوني.

منذ ساعتين

دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية في بيان صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء أعوان الجباية والمحاسبة العمومية والاستخلاص إلى الالتزام بصرف أجور مختلف شرائح الأجراء وتقديم الحد الأدنى من الخدمات ذات الطابع الاستعجالي.

منذ ساعات 4

مثلت علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين تونس وفرنسا وآفاق تطويرها وتنويعها أبرز محاور اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية التونسية برئيس فرنسا.

{}