الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

وطنية

الصادق الحمامي: ' الفاعل السياسي الذي ليست له مؤهلات اتصالية سيفشل'

:تحديث 02 15:28 2022 جوان
الصادق الحمامي: ' الفاعل السياسي الذي ليست له مؤهلات اتصالية سيفشل'
تحدث الباحث والأستاذ الجامعي بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار الصادق الحمامي عن كتابه الجديد "ديمقراطية مشهدية: الميديا والاتصال والسياسة في تونس"، قائلا إن الديمقراطية المشهدية هي الحكم بواسطة الاتصال أي أن الطابع المشهدي والفرجوي والاتصالي الذي أصبح أساسيا في ممارسة السياسة وفق قوله.

وأضاف الحمامي لدى حضوره اليوم، الخميس في برنامج "هنا تونس" بأن الفاعل السياسي الذي ليست له مؤهلات إتصالية وقدرة على صناعة الصورة سيكون مصيره الفشل على حد تعبيره.

ولفت إلى أن الصورة أصبحت محددا أساسيا في الحياة السياسية، مُبيّنا أن ديمقراطية الجمهور قائمة على التنافس بواسطة الاتصال.

وتابع قوله بأن قيس سعيّد ليس له برنامج إقتصادي ولا إجتماعي ولكنه وصل إلى الحكم بفضل الثقة وهي مرتبطة بالشخصية وبالصورة وفق تأكيده.

وأوضح الباحث في الميديا الصادق الحمامي أن مصير كل فاعل سياسي يتحدد بمدى قدرته على صناعة الصورة أو في جماعات تساهم في صناعة صورته إما في الاعلام أو خارجه.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 5

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 6

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024