الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Night Club
برنامج ليالي رمضان مع محمد القرقني من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الصادق الحمامي: يجب التعامل بحذر شديد مع استطلاعات نتائج التصويت

15 18:17 2019 سبتمبر
الصادق الحمامي: يجب التعامل بحذر شديد مع استطلاعات نتائج التصويت
شدّد الأستاذ المحاضر بمعهد الصحافة وعلوم الاخبار بمنوبة والباحث في علوم الاعلام والاتصال الدكتور الصادق الحمامي

في تصريح لديوان أف أم مساء اليوم الأحد على ضرورة التعامل بحذر شديد مع استطلاعات نتائج التصويت التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من مساء اليوم من قبل أحد مكاتب سبر الآراء.

وأوضح أن هناك نوعين الاستطلاعات في علاقة بالشأن الانتخابي وهما نوايا التصويت واستطلاعات نتائج التصويت ويختلفان عن بعضهما من حيث المنهجية وطبيعة العينة مشيرا الى أن النوع الثاني أسهل باعتبار أن نوايا التصويت متغيرة.

وبيّن الحمامي أن التجارب المنهجية لم تترسخ بعد في هذا المجال في تونس مشيرا الى أن مكاتب استطلاع الرأي في فرنسا على سبيل المثال تعطي نتائج تصويت متطابقة مع النتائج الرسمية نظرا لمراكمتها تجربة كبيرة في هذا المجال.

وأكد أنه يتوجب على وسائل الاعلام التي ستعلن عن استطلاعات نتائج التصويت الإشارة الى نوع العينة وهامش الخطأ وذكر أن هذه النتائج لم تصادق عليها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأضاف أنه لا يعتقد أن يغامر مكتب سبر الآراء الذي سيعلن عن استطلاعات الخروج من التصويت بمهنيته مشيرا الى أنه سيضرب مصداقيته إذا كانت النتائج التي سيعلن عنها مختلفة عن النتائج الأولية التي ستقدمها هيئة الانتخابات.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

أفاد الوزير الأسبق منذر الزنايدي بأن لديه ما يقدمه للبلاد وما ينفع به التونسيين خاصة في المسائل الاجتماعية قائلا إنه سيسهم في تطوير الخطاب والارتقاء بمستوى المنافسة، حسب قوله

منذ ساعة

شدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عفي لقاء جمعه صر اليوم الخميس 28 مارس 2024 بقصر قرطاج، برئيس الحكومة، أحمد الحشاني، ووزير الداخلية كمال الفقي، أنه على كل مسؤول جهوي أو محلي ألاّ يغيب عنه أنه يمثل الدولة ويحرص على وحدتها وعلى تناغم كل مؤسساتها وتكاملها

منذ ساعة

كشفت الجامعة التونسية لكرة اليد عن تعيينات مباريات الدور ثمن النهائي لكأس تونس و التي ستكون على النحو التالي: