الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

الصحفي معز زيود: اللجنة المكلفة بالنظر في المساواة في الإرث بين الجنسين تبخرت

:تحديث 09 18:32 2017 نوفمبر
قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي معز زيود،
قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي معز زيود، خلال حضوره في برنامج "هنا تونس" بـ"ديوان اف ام"، إن اللجنة المكلفة في النظر في مبادرة المساواة في الإرث بين الجنسين تبخرت.

وأوضح زيود أنه تم الإعلان عن تركيبة اللجنة إلا أنه لم تصدر أي موقف ولم يتم الإعلام عن اجتماعاتها مضيفا أنها غائبة تماما وأن المبادرة تبدو كـ"بالون اختبار" وجس نبض.

وأشار إلى وجود عديد المشاكل التي لازالت تشكو منها المرأة التونسية معتبرا أنه رغم تقدم تونس في المساواة بين المرأة والرجل على الدول العربية والافريقية إلا أنه واقعيا مازالت تونس بعيدة عن المساواة الحقيقية بينهما.



كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

تدور عشية اليوم المواجهة الاخيرة لحساب الجولة الاولى إياب من بلاي اوف الرابطة الاولى بين النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي

منذ دقيقة 24

تمكن إقليما الحرس الوطني بصفاقس والحرس البحري بالوسط من احباط 22 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ عدد هام من المجتازين ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الأحد .

منذ ساعة

قال المحلل السياسي والخبير الأمني خليفة الشيباني ان قرار إجلاء المئات من المهاجرين من مخيمات أقيمت بمنطقة البحيرة بالعاصمة كان يجب أن يتخذ منذ مدة، وكان من الأفضل أن تنظر مفوضية شؤون اللاجئين في أمرهم، لأن المشهد في تونس أصبح غير لائق بيئيا وجماليا.