الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 16

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Para Sol La Si
الخفة و الشطارة احسن Astuce و ابن دبارة مع نغمة ع الكيف وجو مزيان و خفيف مع شيماء بركوس في Parasolasi
تنشيط شيماء بركوس
وطنية

الطريفي : قمنا بمساءلة وزير الداخلية بخصوص اجراء الـ"s 17" ولكن.. (فيديو)

23 16:49 2020 ديسمبر
بسام
اعتبر، بسام الطريفي ، نائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس" الأربعاء 23 ديسمبر 2020، أن 70 بالمائة من مطالب التونسيين قد تحققت بعد الثورة.

وأشار الطريفي في المقابل، إلى أن المطلب الرئيسي لم يتحقق بعد 10 سنوات من الثورة وهو الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح في سياق متصل، ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد وعد أهالي سيدي بوزيد خلال الاحتفال بذكرى الثورة  في السنة الفارطة، بأنه سيعود إليهم لكن في ذكرى الثورة لهذه السنة لم يعد إليهم "لأنه مالقاش بشنوة يرجعلهم" وفق تعبيره.

ورأى ضيفا "هنا تونس"، أن كل ما وعدت به الأحزاب والسياسيين في برامجهم الانتخابية لم يتحقق منه ولا شيء مبيّنا أن ما تحقق هو الحقوق المدنية فقط حسب قوله.

وبخصوص مدى إيلاء أهمية لحقوق الانسان في تونس، قال إن الكتل البرلمانية ورئاسة الحكومة يعبران عن مساندتهم لحقوق الانسان ويؤكّدون أنهم سيعملون من أجل تطويرها وتعزيزها لكن ذلك لم يتحقق على أرض الواقع " مبيّنا في ذات السياق أنهم اتصلوا برئيس الجمهورية، قيس سعيد ، خلال الحملة الانتخابية لمعرفة رأيه تجاه حقوق الانسان وكان حينها متردّدا تجاه هذه الثقافة حسب قوله.

وأردف أن الرابطة تلقّت العديد من الملفات في علاقة باجراء الـ"s 17" وأنهم قاموا بمساءلة وزير الداخلية في هذا الخصوص، لكنّه تعلّل بالإرهاب واعتبر أن هذا الاجراء هو احترازي واستباقي للوقاية والتوقي من الإرهاب، وأكّد الطريفي في هذا الصدد "لا يجب أن يكون هذا مطية لهظم حقوق الناس" داعيا السلطات إلى التفاعل معهم للتخلي عنه.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

قالت ماتشيديسو مويتي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، إن هدف تطعيم 40% من سكان إفريقيا ضد فيروس كورونا بحلول ديسمبر القادم يبدو بعيد المنال

منذ دقيقة 17

أفادت وزارة الصحة اليوم السبت أن ما يزيد عن 80 ألف من المدعوين لتلقي التلقيح تخلفوا بتاريخ 17 سبتمبر الجاري عن موعدهم ولم يتم تطعيم سوى 55.531 شخصا ضد كورونا من مجموع 136.822 مدعو لتلقي التلقيح.

منذ دقيقة 34

أفادت لوكالة "أسوشييتيد براس"، بحدوث عدة انفجارات في كابل وأخرى شرق البلاد، اليوم السبت، أسفرت عن وقوع 3 قتلى وأكثر من 18 جريحا

{}