الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

الكشف عن هوية مدبر العملية الإرهابية بسوسة

:تحديث 10 10:20 2017 جانفي
كشفت التحقيقات عن هوية المتهم بتدبير العملية الإرهابية في سوسة والتي أسفرت عن وفاة 38 شخصاً وفق ما أفادت به قناة بي بي سي اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2017.
كشفت التحقيقات عن هوية المتهم بتدبير العملية الإرهابية في سوسة والتي أسفرت عن وفاة 38 شخصاً وفق ما أفادت به قناة بي بي سي اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2017.
وقد أضاف ذات المصدر أن شمس الدين السندي هو "العقل المدبر" لهذه العملية وفق وثائق واعترافات أدلى بها مشتبه به على علاقة بالهجوم الإرهابي في سوسة.
ويدير السندي خلية متشددة مسؤولة عن هجوم سوسة والاعتداء على متحف باردو الذي أسفر عن وفاة 22 شخصاً حسب ذات المصدر.
كما تورط السندي أيضا في تجنيد المهاجمين ودفع لهم أموالاً للذهاب إلى ليبيا للتدريب كما أعطاهم أوامر تنفيذ عملية سوسة حسب بي بي سي.
ويتوقع أن السندي يوجد الآن في ليبيا حيث أصدرت السلطات التونسية العديد من مذكرات التوقيف بحقه بسبب صلته بهجومي سوسة وباردو.
ويذكر أن سيف الدين رزقي أطلق النار على الشاطئ بسوسة قبل أن تتمكن وحدات الأمن من قتله في مسرح الجريمة إلا أن الوثائق والتصريحات أثبتت بأنه تم تجنيده من قبل السندي.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال وزير الشّؤون الدّينية إبراهيم الشّائبي خلال اشرافه أمس السبت على اختتام اليوم التّكويني لمؤطّري الحجيج التّونسيين لموسم حجّ 1445 هـ / 2024م ، ان الموسم هذه السّنة يحتاج إلى جُهد مضاعف للمحافظة على نسق التميّز في الموسم السّابق ومزيد الرّقي بالخدمات المُسداة لحجيجنا الميامين، بما يستوجب الكثير من اليقظة والانضباط والتّفاني.

منذ دقيقة 23

تعرض العضو بالمجلس المحلي بقربة من ولاية نابل بديع بالعمري الى الاعتداء بالعنف وتشويه وجهه بواسطة سلاح ابيض ، وفق ما أفاد به المتضرر في تصريح لمراسلة ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 25

تمكنت وحدات الحرس البحري بالمنستير من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل طبلبة وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسل الديوان بالجهة