الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

المسيرات الداعمة للشعب الفلسطيني تجوب شوارع الجمهورية التونسية

:تحديث 18 14:17 2023 أكتوبر
652fadcbe18ca652fadcbe18cb.jpg
خرجت، منذ صباح اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، عشرات المسيرات بمختلف جهات الجمهورية الداعمة للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية والمندّدة بتواصل قصف الاحتلال على قطاع غزة

العاصمة..

احتج مئات التونسيين بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، أغلبهم من الطفال والشباب، حسب ما نقله موفد ديوان أف أم، مضيفا أن المسيرات الداعمة للشعب الفلسطيني تتدفق من كل جهة لتلتحق بشارع الثورة.

وأقدم المحتجون على حرق علم دولة الاحتلال رافعين شعارات من قبيل "الشعب يريد تحرير فلسطين" و"غلق السفارة واجب" و"طرد السفير واجب".

صفاقس..

انطلقت، صباح اليوم، من أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس مسيرة شعبية دعما للشعب الفلسطيني في اتجاه مقرات البلدية والولاية وmaison de france وكان أغلب المشاركين بالمسيرة من التلاميذ والطلبة.

فيما قامت الوحدات المنية بغلق الشوارع المؤدية إلى مقر maison de france بالجهة ومنع المحتجين من الوصول إليه.

سوسة..

خرجت مسيرة حاشدة بولاية سوسة ضمت مئات التلاميذ والطلبة ومختلف مكونات المجتمع المدني تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني بغزّة وتجمع المحتجون أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة.

مدنين..

وخرجت مسيرات حاشدة بمختلف معتمديات ولاية مدنين شارك فيها النقابيون والتلاميذ والمجتمع المدني تنديدا بما ارتكبه الكيان المحتل بعد قصف مستشفى المعمداني بغزة.

واعتبر ممثل الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين حبيب الزموري، في تصريح لمراسلة ديوان أف أم بالجهة، أن المواقف الكلامية لم تعد لها فائدة ولا بديل اليوم إلا الذهاب نحو تجريم التطبيع وتحميل المسؤولية للبلدان المشاركة في جرائم المحتل سواء الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها من البلدان التي زودت الكيان بالأسلحة ووفرت له الغطاء السياسي لتنفيذ جرائمه.

سيدي بوزيد..

 شهدت معتمديات ولاية سيدي بوزيد اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 مسيرات حاشدة شارك فيها الأهالي من مختلف الشرائح العمرية والتلاميذ والمجتمع المدني تنديدا بما ارتكبه الكيان المحتل بقصف مستشفى المعمداني بغزة.

وعبّر المتظاهرون عن غضبهم مما وصفوه بجرائم الإبادة الجماعية في حق الفلسطينيين في قطاع غزة، وهتفوا بشعارات داعمة لفلسطين مثل "الشعب يريد تحرير فلسطين" و"مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة" و"غزة رمز العزة" و"الشعب يريد تجريم التطبيع".

 كما انتظمت كذلك وقفة مساندة أمام مقر ولاية سيدي بوزيد شارك فيها أعوان مركز الولاية وموظفيها.

نابل..

إثر تواصل الجرائم البشعة التي يقترفها الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني واستشهاد أكثر من 3 آلاف فلسطيني وآخرها قصف مستشفى المعمداني البارحة، خرج تلاميذ ومواطنون من مختلف معتمديات ولاية نابل في مسيرات للتنديد بجرائم المحتل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

المنستير..

وفي المنستير خرجت مسيرات حاشدة للتلاميذ والطلبة والأساتذة ومختلف مكونات المجتمع المدني تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني بغزّة وتجمعوا أمام مقر ولاية المنستير.

القيروان..

شهدت العديد من المؤسسات التربوية الثانوية والإعدادية بولاية القيروان، صباح اليوم الأربعاء 18 أكتوبر الجاري، وقفات احتجاجية للإطارات التربوية تضامنا مع ضحايا القصف العنيف على قطاع غزة وما نتج عنه من استشهاد مئات الأشخاص معظمهم من الأطفال.

كما شهدت مسيرات تضامنية للتلاميذ الذين خرجوا من المؤسسات التربوية رافعين شعارات تندد بالاحتلال وبجرائمه واستهدافه للمدنيين في فلسطين.

وقد جابت المسيرات وسط المدينة في القيروان وبقية معتمديات بالجهة فيما شهدت ساحة الاتحاد الجهوي لشغل تجمّع عدد من النقابيين والعمال.

قابس..

شهدت ولاية قابس ، صباح اليوم الأربعاء 18 أكتوبر، وقفات احتجاجية نظمها الطلبة و التلاميذ وعرفت مشاركة بعض الإطارات التربوية

وتوجه المحتجون من ساحة عين سلام إلى مقر الاتحاد العام التونسي للشغل رافعين شعارات منددة بالاحتلال والجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

قفصة

كسائر مناطق البلاد التونسية، عمت المسيرات المنددة بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عدة مدن من ولاية قفصة من ذلك المسيرة الحاشدة التي انطلقت من أمام المعهد الثانوي الحسين بوزيان قبل ان يلتحق تلاميذ بقية المعاهد بالمتظاهرين الذين توجهوا نحو مقر الاتحاد الجهوي للشغل رافعين شعارات التنديد بالمجازر التي ارتكبها العدو الصهيوني على المواطنين الأبرياء بمدينة غزة ليلة البارحة و تحديدا على المستشفى الميداني الاهلي العربي المعمداني الذي راح ضحيته أكثر من 500 شهيد .

هذه المسيرات انضم لها طلبة مختلف المؤسسات الجامعية التي انطلقت من ضاحية سيدي احمد زروق و ساندها مئات العمال من مختلف القطاعات الى جانب النشطاء السياسيين و قوى المجتمع المدني . إلى ذلك شهدت المدن المنجمية مسيرات مماثلة على غرار المتلوي و المظيلة و أم العرائس و الرديف .

بنزرت

شهدت ولاية بنزرت وعديد المعتمديات المجاورة لها منذ ليلة الامس خروج عدد من المسيرات والتي كانت عفوية بمشاركة المواطنين رجلا ونساء تنديدا بما حدث ليلة امس من عدوان غاشم من طرف الكيان الصهيوني على مستشفى المعمداني بقطاع غزة والذي خلف مئات الشهداء

كما تم صباح اليوم الأربعاء 18 أكتوبر،2023 تنظيم عديد المسيرات والقيام بعيد الوقفات الاحتجاجية نظمها الطلبة و التلاميذ وعرفت مشاركة بعض الإطارات التربوية حيث كانت الانطلاقة من امام المعاهد والمدارس والكليات حيث توجه المحتجون مشيا على الاقدام على مستوى الجسر المتحرك وكذلك إلى مقر الاتحاد العام التونسي للشغل رافعين شعارات منددة بالاحتلال والجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

سوسة 

غصّت شوارع مدينة سوسة منذ صباح اليوم الأربعاء بمسيرات حاشدة توحدت فيما بينها ليصل عددها بين 8 و 9 آلاف مشاركا بين تلاميذ وطلبة و مختلف مكونات المجتمع المدني حيث انطلقت المسيرة من ساحة حقوق الإنسان في اتجاه مقر الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة وصولا لساحة المدن المتوأمة.

وقد نادى المشاركون في هذه المسيرة الحاشدة بشعارات منددة بالعدوان الغاشم الذي استهدف مستشفى المعمداني بغزّة؛ كما نادوا بسن قانون لتجريم التطبيع إلى جانب شعارات تؤكد دعم ونصرة القضية الفلسطينية وفق ما رصدته مراسلة الديوان أف أم .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 5

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 5

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء