الأكثر مشاهدة

20 22:09 2024 سبتمبر

اعلنت إدارة النادي الافريقي عن تعاقدها رسميا اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 مع المهاجم الكاميروني آرماند كوه لمدة ثلاث سنوات

على المباشر

وطنية

المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل يرفض تنقيح قانون الانتخابات

22 15:01 2024 سبتمبر
اتحاد الشغل هيئة الانتخابات
أكد المكتب التنفيذي الوطني لاتحاد الشغل رفضه لمشروع تنقيح القانون الأساسي عدد 16 المؤرخ في 16 ماي 2014 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء باعتبار ان الانتخابات الرئاسية كانت قد انطلقت منذ ما يقارب الأسبوع.

واعتبر المكتب التنفيذي في بيان له اليوم الاحد ان تحويل جهة الاختصاص من القضاء الإداري إلى القضاء العدلي غير مبرر فضلا على أنه تشكيك في نزاهة المحكمة الإدارية وحرفيتها.

ودعا الهيئة العليا للانتخابات إلى وجوب الحرص على احترام القانون وطالبها بالتدخل لمنع أي تنقيح لا يحترم التوقيت والآجال ولا يضمن الحيادية.

كما نبّه إلى مخاطر هذا المشروع على الاستقرار ويعتبره عاملا سلبيا ينضاف إلى عديد الإخلالات التي شابت هذه المحطة الانتخابية خلقت مناخا مشحونا غير ملائم لانتخابات نزيهة وشفّافة وديمقراطية حسب نص البيان.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، من مخاطر تحويل لبنان إلى «غزة أخرى» في خضم تصعيد الكيان المحتل و«حزب الله» اللبناني

منذ دقيقة 58

تدور مساء اليوم بداية من الساعة 18:00 مواجهة إياب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية بين إتحاد العاصمه الجزائري والملعب التونسي 

منذ دقيقة 56

نظمت الشبكة التونسية للحقوق والحريات بعد ظهر اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، تجمعا احتجاجيا للتنديد بمشروع القانون الأساسي الذي قدمه عدد من النواب بالبرلمان، بهدف تنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء.