الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

Diwan Kids
شنوة خير من لمة فيها صغيرات نوارات،البراءة في كلامهم والدنيا مزيانة قدامهم.. سويعة كلها فرحة ومحبة 
تنشيط
وطنية

المكلفة بتسيير وزارة النقل تشدد على ضرورة استكمال أشغال الخط 'د' بين تونس و القباعة في الآجال

19 20:57 2024 مارس
المكلفة بتسيير وزارة النقل تشدد على ضرورة استكمال أشغال الخط 'د' بين تونس و القباعة  في الآجال
شدّدت وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، سارة الزعفراني الزنزري، خلال جلسة عمل اليوم الثلاثاء مع الرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة والرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية على حسن التنسيق واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها استكمال الأشغال المتعلّقة بالخط 'د' " للشبكة الحديدية السريعة الرابط بين تونس المدينة والقبّاعة طبقا لمعايير السلامة المستوجبة وإدخاله حيّز الإستغلال التدريجي في الآجال التي تم التعهّد بها.

من جانب آخر، تم استعراض الإشكاليات التي تعمل الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية على معالجتها من ذلك جاهزية الأسطول وتراجع المداخيل وصعوبة تجسيم الإستثمارات، وفي هذا السياق دعت الوزيرة إلى تطوير الموارد الذاتية للشركة والحرص على تنمية المداخيل والتفكير في موارد جديدة للتمويل مع تعزيز منظومة المراقبة للقضاء على ظاهرة التنقل دون دفع معلوم السفرة، بالإضافة إلى وضع استراتيجية لتحسين الخدمات المسداة، خاصة على الخطوط البعيدة، والعمل على رقمنتها وتطوير منظومة الإعلام.

وعلى صعيد آخر، تمّ التداول في ملف النّقل الحديدي للفسفاط ودعت سارة الزعفراني الزنزري إلى مضاعفة الجهود لمزيد الإرتقاء بمؤشراته وتطوير البنية التحتية والمعدّات اللوجستية التّابعة له.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

يتميز طقس الليلة بسحب قليلة بأغلب المناطق مع ظهور ضباب محلي بالمناطق الشرقية للشمال والوسط آخر الليل ، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .

منذ دقيقة 19

ترشحت نجمة التنس التونسية أنس جابر لثمن نهائي بطولة مدريد الإسبانية ذات ال 1000 نقطة

منذ دقيقة 39

قال وزير الثقافة الإيطالي عقب استقباله اليوم السبت من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد ان بلاده تريد أن تضع مواردها و خبراتها في ميدان إدارة المتاحف على ذمة تونس حتى تتمكن من تثمين تراثها الثري و الممتاز في الآثار و المتاحف .