الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

الناطقة باسم الحكومة: الأسبوع القادم سيتم توفير كميات هامة من الكمامات الطبية

09 13:13 2020 أفريل
اسماء السحيري
قالت الناطقة الرسمية باسم الحكومة أسماء السحيري في مداخلة لها اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن النية تتجه الى فرض ارتداء الكمامات الطبية بصفة اجبارية خلال الفترة القادمة.

وأكدت السحيري أن الحاجيات الوطنية من هذه الكمامات على مستوى وطني تفوق 30 مليون كمامة مما يستوجب تظافر مجهود كافة المؤسسات الصناعية من أجل تصنيعها، مشيرة الى أنه سيتم ضبط أسعارها.

وأشارت الناطقة باسم الحكومة الى أن العديد من المؤسسات الصناعية انخرطت في هذا الاتجاه وأعربت عن استعدادها لتصنيع هذه الكمامات وبادرت بالتسجيل على موقع واب وزارة الصناعة.

كما أضافت السحيري بأنه تم المصادقة أمس على كراس الشروط الذي يضبط المواصفات الفنية التي وجب أن تتوفر في هذه الكمامات التي سيتم تصنيعها، مبينة بأنه سيتم اطلاق منصة رقمية مشتركة بين كل من وزارتي الصحة والصناعة وستتولى تحديد المؤسسات الصناعية المنخرطة في عملية التصنيع والكميات المطلوبة والكمايات المتوفرة والتي سيتم توزيعها فيما بعد.

آخر الأخبار

منذ ساعة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعة

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعة

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد