الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

الهاشمي الوزير: عملية تلقيح أعضاء الحكومة لم تخرق مبدأ الأولوية

29 17:47 2021 أفريل
الهاشمي الوزير
أوضح رئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلاقيح ضد كوفيد -19 هاشمي الوزير، الخميس، أن أعضاء الحكومة يأتون في المرتبة الثالثة في سلم ترتيب الفئات ذات الأولوية بعد مهنيي الصحة وكبار السن طبقا للاستراتيجية الوطنية للتلقيح، في ردّ على اتهامات وجهت لهذه الفئة بتلقي التلقيح وخرق مبدإ الأولوية على حساب بقية المسجلين لتلقي التلقيح.

وأفاد في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء أن الاستراتيجية وضعت تلقيح مهنيي المصالح الأساسية ضمن الأولوية من أجل ضمان استمرارية دواليب الدولة ومرافقها الحيوية مثلما الشأن بباقي بلدان العالم، وبالتالي فإن تلقيح الأشخاص الذين يشغلون الوظائف الأساسية لم يخالف هذه الاستراتيجية.

وأكّد رئيس لجنة قيادة الحملة، أن تلقيح الوزراء والمسؤولين بالوظائف العليا يأتي عقب الشروع في إجراء التلاقيح للقطاعات الحيوية التي يؤمن نشاطها السير العادي للدولة، بمن فيهم قطاعات الأمن والجيش وغيرها من الأنشطة الحيوية.

وبيّن الوزير، أن الحملة التي انطلقت منذ يوم 13 مارس الفارط، شملت تلقيح مهنيي الصحة وكبار السن من 75 سنة فما فوق ثم المسنين من 60 الى 75 عاما، وتشمل في مرحلتها الحالية الأشخاص الذين يشغلون الوظائف الأساسية بالتوازي مع استمرار تطعيم الفئات الآنف ذكرها من المدعوين إلى التطعيم بمراكز التلقيح المحدثة للغرض.

ويشار إلى أن منظمة " أنا يقظ "، نشرت تدوينة على صفحتها الرسمية عبر شبكة التواصل الإجتماعي جاء فيها أساسا " في خرق واضح للاستراتيجية الوطنية للتلقيح، شرع أعضاء الحكومة من وزراء وكتاب دولة ورؤساء مديرين عامين لمؤسسات عمومية في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا".

(وات)

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

نظرت، اليوم الإثنين 16 ماي 2022، الدّائرة الإبتدائيّة بالمحكمة العسكريّة الإبتدائيّة الدّائمة بتونس في القضيّة عدد 64488 المعروفة بقضيّة المطار، وفق ما أكده المحامي سمير ديلو

منذ دقائق 8

 تُوفي 11 شخصا وأصيب 765 آخرون في حوادث مختلفة خلال ال48 ساعة الماضية وفق الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية.

منذ دقيقة 16

أكد الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي اليوم الاثنين ان دول الخليج وأوروبا يعمدون الى استقطاب الكفاءات التونسية في القطاع الطبي بالنظر الى تميز العاملين به من أطباء وأساتذة جامعيين داعيا هذه الدول الى الاستثمار في تونس ومكافئتها على استغلال كوادرها الطبية عوض ان يتم استغلالها كشرطي للحدود.

{}