الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

الهياكل المهنية لقطاع الإعلام تطلق صيحة فزع حول وضع المهنة

:تحديث 02 12:11 2024 فيفري
نقابة الصحفيين التونسيين
أطلقت الهياكل المهنية لقطاع الإعلام صيحة فزع حول وضع المهنة داعية إلى ضرورة الإسراع بإصلاح قطاع الإعلام العمومي ليكون قاطرة الإعلام التونسي 

كما دعت الهياكل المهنية لقطاع الإعلام السلطة التنفيذية إلى الانفتاح على هياكل المهنة وتعيين مخاطب يتواصل معها من أجل بناء مقاربة تشاركية تسعى لبناء سياسة عمومية لقطاع الإعلام وتعمل على الحد من انهيار شامل ستكون له آثار كارثية على الأوضاع العامة في تونس وعلى حالة السلم الاجتماعي.

 وشددت الهياكل المهنية لقطاع الإعلام على ضرورة وعي السلطتين التنفيذية والتشريعية بدورالإعلام وأهدافه مؤكدة على ضرورة حماية الصحفيين من سياسات التهميش والتجويع الممنهجة وهو ما ستكون له نتائج كارثية.

كما دعت هذه الهياكل الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي إلى مراعاة الوضعية المالية والاقتصادية الصعبة والاستثنائية التي تمر بها وسائل الإعلام التلفزية والإذاعية الخاصة والجمعياتية والجهوية في علاقة بالديون المتخلدة بذمتها.
وللإشارة فقد اجتمعت كل الهياكل المهنية لقطاع الإعلام بشكل استعجالي بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يوم الأربعاء الماضي للنظر في الوضع الخطير الذي تردت فيه مهنة الصحافة في تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 5

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 6

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء