الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

استأنف الدنماركي كريستيان إريكسن التمارين للمرة الأولى اليوم منذ ابتعاده عن الملاعب جراء تعرض لسكتة قلبية في مستهل مباريات منتخب بلاده ضمن يورو 2020

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

اليعقوبي: على قيادة الاتحاد قبول قرار ابطال المؤتمر الاستثنائي بشجاعة

:تحديث 25 21:34 2021 نوفمبر
لسعد اليعقوبي
علق الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في مداخلة له مساء اليوم الخميس في برنامج" منك نسمع" على قرار المحكمة الابتدائية بتونس القاضي بابطال نتائج المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام التونسي للشغل الذي تم تنظيمه في أوت الماضي.

واعتبر اليعقوبي أن هذا القرار منصف للمنظمة الشغيلة ولقانونها، مشيرا الى أن الخلاف منذ البداية لم يكن مزاجيا أو ذاتيا بل كان خلافا حول نقطة أساسية وهي أن القانون الأساسي للاتحاد لا يسمح باجراء مؤتمر استثنائي غير انتخابي.

وبين لسعد اليعقوبي بأن الجامعة العامة للتعليم الثانوي سبق وأن حذرت من تداعيات المؤتمر على الاتحاد وخرق القانون الأساسي للمنظمة الشغيلة، مشيرا الى أنه احدث شرخا صلب المنظمة

كما دعا اليعقوبي القيادة النقابية صلب الاتحاد العام التونسي للشغل بقبول هذا القرار القضائي بشجاعة وتراجها عن هذا المسار.

و طالب كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي القيادة النقابية بمراجعة حساباتها وإعادة الأمور الى نصابها صلب الاتحاد وتركيز اهتمامها على القضايا الكبرى التي تهم البلاد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

أعلن وزير الصحّة علي مرابط اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021 تسجيل أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا في تونس.

منذ ساعة

أكد الناشط الحقوقي والخبير في المجتمع المدني رامي الصالحي لدى حضوره اليوم، الجمعة 03 ديسمبر 2021، في برنامج "هنا تونس المناظرة" أن رئيس الجمهورية قيس سعيد "يتحرش" بالسلطة القضائية وفق تقديره.

منذ دقيقة 59

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها اليوم الجمعة أن الاستظهار بجواز التلقيح الخاص بكوفيد 19 سيكون اجباري بداية من يوم 22 ديسمبر الجاري للدخول إلى كافة الفضاءات الجامعية.

{}