الأكثر مشاهدة

01 19:38 2023 فيفري

شهدت المباراة التي دارت بمدينة عڨارب اليوم الأربعاء، بين كوكب عقارب والمحيط القرقني ضمن الجولة التاسعة ذهاب لرابطة الهواة مستوى أول أحداث عنف خطيرة بعد إعتداء جماهير الفريق المضيف على لاعبي ومسؤولي المحيط القرقني

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

اليعقوبي : هذه تفاصيل الاتفاق مع وزارة التربية حول الباكالوريا

24 14:37 2021 أفريل
اليعقوبي : هذه تفاصيل الاتفاق مع وزارة التربية حول الباكالوريا
أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، الاسعد اليعقوبي، اليوم السبت، انه تم الاتفاق مع وزارة التربية على إلغاء الامتحانات التطبيقية للباكالوريا، باستثناء مادة الإعلامية في شعبة الإعلامية على غرار السنة الفارطة، وذلك إن تمت العودة بالمرحلة الإعدادية والثانوية يوم 3 ماي المقبل.

وأوضح اليعقوبي  أنه سيتم في المقابل بالنسبة للشعب الأخرى احتساب المعدل السنوي لمادة الإعلامية لإحتسابه في المعدل النهائي لامتحان البكالوريا بدل احتساب الأشغال التطبيقية.

وأشار إلى انه تم الاتفاق خلال جلسة خاصة بتراتيب العودة بالمرحلة الإعدادية والثانوية، على تأخير البكالوريا البيضاء بأسبوع لاستكمال البرامج بالإضافة إلى المحافظة على مواعيد إجراء الامتحانات الوطنية للبكالوريا والتاسعة، وذلك في صورة العودة إلى مقاعد الدراسة يوم 3 ماي المقبل.

وفي ما يتعلق ببقية المتسويات الدراسية، أكد الكاتب العام للجامعة أن رزنامة الامتحانات سيتم نشرها بعد اجتماع سيضم نقابات التربية والوزارة وذلك يوم الاثنين 26 افريل والذي سيتم التطرق خلاله إلى التراتيب الصحية الخاصة بفيروس "كورونا"، مؤكدا أن نقابات التربية متمسكة بتوفير الحد الادنى من التلاقيح كضمانة أساسية لصحة الإطار التربوي والتلاميذ على حد سواء.

يذكر أنه تم الاتفاق يوم الخميس الفارط، خلال جلسة عمل اللجنة الفنية المشتركة للمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي، على دعوة المندوبيات الجهوية للتربية ومديري المدارس الإعدادية والمعاهد إلى تمكين الراغبين من الأساتذة، من تأمين دروس لفائدة تلاميذهم في أقسام الباكالوريا والتاسعة أساسي بداية من 26 أفريل عوضا عن 30 أفريل الجاري قصد إنهاء أو التعمق في بعض المسائل والمحاورالخاصة بالامتحانات الوطنية.

( وات)

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

عبر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين مساندته المطلقة للمحامين الدارسين في مطالبهم المشروعة من حيث الحق في السكن والحق في المنحة والحق في تكوين يستجيب للشروط العلمية المطلوبة

منذ ساعة

أسقط الجيش الأمريكي اليوم المنطاد الصيني الذي كان يحلق فوق الولايات المتحدة منذ عدة أيام، وفق ما أفادت وسائل إعلام محليّة.

منذ ساعة

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.