الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

اليعقوبي : هذه تفاصيل الاتفاق مع وزارة التربية حول الباكالوريا

24 14:37 2021 أفريل
اليعقوبي : هذه تفاصيل الاتفاق مع وزارة التربية حول الباكالوريا
أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، الاسعد اليعقوبي، اليوم السبت، انه تم الاتفاق مع وزارة التربية على إلغاء الامتحانات التطبيقية للباكالوريا، باستثناء مادة الإعلامية في شعبة الإعلامية على غرار السنة الفارطة، وذلك إن تمت العودة بالمرحلة الإعدادية والثانوية يوم 3 ماي المقبل.

وأوضح اليعقوبي  أنه سيتم في المقابل بالنسبة للشعب الأخرى احتساب المعدل السنوي لمادة الإعلامية لإحتسابه في المعدل النهائي لامتحان البكالوريا بدل احتساب الأشغال التطبيقية.

وأشار إلى انه تم الاتفاق خلال جلسة خاصة بتراتيب العودة بالمرحلة الإعدادية والثانوية، على تأخير البكالوريا البيضاء بأسبوع لاستكمال البرامج بالإضافة إلى المحافظة على مواعيد إجراء الامتحانات الوطنية للبكالوريا والتاسعة، وذلك في صورة العودة إلى مقاعد الدراسة يوم 3 ماي المقبل.

وفي ما يتعلق ببقية المتسويات الدراسية، أكد الكاتب العام للجامعة أن رزنامة الامتحانات سيتم نشرها بعد اجتماع سيضم نقابات التربية والوزارة وذلك يوم الاثنين 26 افريل والذي سيتم التطرق خلاله إلى التراتيب الصحية الخاصة بفيروس "كورونا"، مؤكدا أن نقابات التربية متمسكة بتوفير الحد الادنى من التلاقيح كضمانة أساسية لصحة الإطار التربوي والتلاميذ على حد سواء.

يذكر أنه تم الاتفاق يوم الخميس الفارط، خلال جلسة عمل اللجنة الفنية المشتركة للمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي، على دعوة المندوبيات الجهوية للتربية ومديري المدارس الإعدادية والمعاهد إلى تمكين الراغبين من الأساتذة، من تأمين دروس لفائدة تلاميذهم في أقسام الباكالوريا والتاسعة أساسي بداية من 26 أفريل عوضا عن 30 أفريل الجاري قصد إنهاء أو التعمق في بعض المسائل والمحاورالخاصة بالامتحانات الوطنية.

( وات)

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.

منذ ساعة

تعاقد اللاعب الدولي التونسي لفريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي حسن العياري مع نادي تورنتو الكندي لمدة 3 سنوات 

منذ ساعة

أكد عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية لقرى الأطفال "س وس" شرف الدين الصامتي أن الجمعية تحصلت مؤخرا على رخصة إعادة بناء قرية " س و س" سليانة .مبينا أن المشروع سيشرع في تنفيذه خلال شهرين إن استوفت الإجراءات الإدارية