الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اليوم: اجتماع لبحث سبل رفع العقلة على حسابات 'التونيسار'

:تحديث 19 11:30 2021 فيفري
شركة الخطط التونسية
يعقد اليوم الجمعة 19 فيفري 2021 اجتماع بين كل من وزير النقل واللوجستيك وممثلين عن شركة "تاف" فرع تونس، ومسؤولين عن شركة الخطوط التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات، والشركة، وفق ما افادت به المديرة العامة لشركة "تاف" كاهنة مملوك في تصريح للديوان اف ام.

وكانت المديرة العامة لشركة 'تاف' فرع تونس  المستغلة لمطار النفيضة كاهنة مملوك أكدت أمس في مداخلة في برنامج هنا تونس على موجات ديوان أف أم، ان الشركة مستعدة لرفع العقلة على حسابات الخطوط التونسية شرط التوصل الى تسوية و جدولة التونسيار لديونها تجاه التاف.

وأفادت المديرة العامة للتاف أن الديون المتخلدة بذمة مجمع الخطوط التونسية لفائدة التاف تبلغ حوالي 80 مليون دينار مشيرة أنه ليس لدى التاف أي ديون متخلدة بذمتها لفائدة التونيسار بل هي من تسدي خدمات للتونيسار.

وأوضحت أنه تم الالتجاء الى عقلة على حسابات التونيسار بعد قيام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بعقلة على احدى شركات التاف لافتة الى أن التاف قامت بخلاص جميع مستحقات ديوان الطيران المدني و المطارات ما عدا مبلغ يقدر بمليار و 200 ألف دينار ستدفعه للديوان في اطار جدولة نظرا لنقص السيولة المالية للشركة.

وبينت الكاهنة مملوكي أن أغلبية رأس مال شركة التاف فرنسي و ليس تركيا مثلما يروّج مضيفة أنه تم الالتجاء الى العقلة بعد عدم ايجاد حلول مع شركات مجمع الخطوط التونسية رغم اقرار تسهيلات في الدفع و محاولة اقرار جدولة .

وأبرزت أن التاف لديها التزامات تجاه عمالها و تستغل مطار النفيضة الذي أغلق بصورة كلية و لايستقبل أي رحلات متسائلة كيف تريدون منا العيش اذا كنا نستغل مطارا و لدينا ديون تجاه التونيسار لم يقع سدادها.

يذكر أن كافة نقابات كافة أسلاك مجمع الخطوط الجوية التونسية قد قررت الدخول ابتداء من منتصف نهار اليوم في إضراب مفتوح تتوقف بموجبه حركة النقل الجوي للمطالبة لانقاذ الناقلة الوطنية من خطر الافلاس بعد اصدار قرار بالعقلة على أرصدتها المالية من قبل شركة "تاف" فرع تونس.

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

شرع أعوان عدد من الشركات الناشطة في نقل وتكرير وتوزيع وخزن البترول بتونس، اليوم الجمعة، في تنفيذ احتجاجات توقفوا خلالها عن العمل للمطالبة بايقاف عملية التفويت في نسبة 52 بالمائة من رأس مال شركة طانكماد المختصة في تخزين المواد البترولية، لفائدة شركة ايطالية

منذ دقيقة 37

أقرّ رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، تسجيل العديد من الإشكاليات والنقائص في العمليات الإنتخابية السابقة، وأرجع أغلبها إلى « نقاط ضعف ونقائص في القانون الإنتخابي الحالي لا بد من تجاوزها وتنقيحها، وخاصة في ما يتعلق بتمويل الأحزاب والحملة الإنتخابية والعلاقة مع الجمعيات "

منذ ساعة

اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة عن تعيينات حكام الجولة الختامية من منافسات المجموعة الاولى لدورة الصعود الى الرابطة المحترفة الاولى

{}