الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

انفجار المنطقة البترولية برادس..وزيرة النقل تعاين مكان الحادثة

14 17:06 2024 مارس
65f3205240bc865f3205240bc9.jpg
تحولت الوزيرة المكلفة بتسيير وزارة النقل، سارة الزعفراني، إلى المنطقة البترولية برادس، التي شهدت صباح اليوم الخميس 14 مارس 2024، حادث انفجار بمقر عجيل، وذلك لمعاينة الموقع والاطلاع على سير تنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل مصالح ديوان البحرية التجارية والموانىء لتطويق الحادث بالتنسيق مع الأطراف المتدخلة

كما اطلعت على ضمان تواصل السير الطبيعي للعمل بالمنطقة المينائية وتحديدا بالأرصفة المختصة المحاذية لموقع الحادث التي لم تتأثر بأي تداعيات تذكر، وفق بلاغ صادر عن وزارة النقل.

وناقشت الوزيرة المكلفة بتسيير وزارة النقل جملة من الإشكاليات المتعلقة بميناء رادس التجاري، داعية إلى مزيد التنسيق مع مختلف الأطراف المتدخلة بالميناء لوضع برامج عمل مشتركة وإيجاد حلول عملية من أجل النهوض بمردودية هذا المرفق المينائي.

يشار إلى أن انفجارا جدّ صباح اليوم بوحدة تعبئة لقوارير الغاز تابعة لإحدى الشركات المنتصبة بالمنطقة البترولية برادس أسفر عن إصابة 35 عاملا تم نقلهم الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس وعدد من المستشفيات الأخرى، وفق ما أفاد به الناطق باسم الحماية العميد معز تريعة لديوان أف أم.

وأعلنت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة عن فتح تحقيق للوقوف على ملابسات حادث اندلاع حريق بمستودع الغاز التابع لشركة توزيع البترول 'عجيل' بالمنطقة الصناعية البترولية برادس.

كما قامت الوحدات الأمنية بالتنسيق مع النيابة العمومية بفتح بحث عدلي للوقوف على أسباب الحادث، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 6

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 6

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء