الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

بداية من الأسبوع القادم: تنفيذ الخطة الوطنية لمقاومة الحشرات

23 13:56 2019 ماي
بداية من الأسبوع القادم: تنفيذ الخطة الوطنية لمقاومة الحشرات
أعلن وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي عن الشروع بداية من الأسبوع القادم في تنفيذ برنامج تدخل عاجل في إطار الخطة الوطنية لمقاومة الحشرات التي تم الانطلاق في إنجازها منذ جانفي الماضي وفق ما صرح به اليوم الخميس 23 ماي 2019 على هامش انعقاد أشغال جلسة عمل للخلية القارة لمقاومة الحشرات.

وأضاف الوزير أن الخطة تشمل تأمين تدخلات جوية للمداواة الكيميائية وتخصيص 4 طائرات من أجل مقاومة البعوض بالمناطق الريفية والأودية وبمحيط السباخ وبضفاف البحيرات والمستنقعات الكبرى بكامل ولايات الجمهورية.

من جهة أخرى أشارت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة نصاف بوعفيف إلى أن الفترة الحالية هي الفترة المثالية لتنفيذ عمليات التدخل لمقاومة أماكن تكاثر الحشرات على أن لا تتجاوز هذه التدخلات شهر جوان القادم قبل انطلاق الموسم الصيفي.
وأفادت بوعفيف بأن وزارة الصحة رصدت بعض المواقع التي يمكن أن تتمركز فيها بعوضة حمى غرب النيل على غرار صفاقس وسوسة والمهدية والمنستير وذلك من أجل تكثيف عمليات المداواة فيها تحسبا لتكاثر هذه البعوضة خاصة وانه تم رصدها بهذه المناطق العام الماضي.

 

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

دعت شبكة مراقبون في بيان إلى ''الإسراع بتحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة وأنها تمثل موعدا انتخابيا دوريا معلوما يقع تنظيمه خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من المدة الرئاسية الجارية، وذلك ضمانا لوضوح العملية الانتخابية لكافة المتدخلين فيها من مترشحين وناخبين ومكونات المجتمع المدني المعنية بالملاحظة ووسائل الإعلام''.

منذ دقيقة 17

سجّل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية بالجزائر رجة أرضية اليوم الخميس بقوة 3.3 درجات على سلم ريشتر