الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

بداية من يوم غد...الوافدون الى تونس لن يخضعوا للحجر الاجباري

17 07:36 2020 جوان
بداية من يوم غد...الوافدون الى تونس لن يخضعوا للحجر الاجباري
لن يخضع الوافدون الى تونس بداية من يوم غد الخميس الى الحجر الصحي الاجباري و سيمضي جميع الوافدين التزاما كتابيا ينص على احترام الإجراءات المتعلقة بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما حال وصولهم وتطبيق وسائل الوقاية الذاتية والخضوع للمتابعة من قبل الجهات الصحية.

 

ويشترط على هؤلاء المسافرين الوافدين للتسجيل في رحلات القدوم  الادلاء بشهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي للكوفيد-19 (PCR) على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية.

وقد أثار القرار الحكومي بالتخلي عن الحجر الاجباري انتقادات واسعة من قبل التونسيين الذين طالبوا بمواصلة تطبيق الحجر الصحي الاجباري على جميع الوافدين وقاية من انتشار فيروس كورونا و حفاظا على المكتسبات السابقة في هذا الاطار.

جدير بالذكر أن تونس تستقبل غدا 3 رحلات من فرنسا و ألمانيا و قطر و من المنتظر فتح الحدود  أمام السياح الأجانب يوم 27 جوان الجاري.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.