الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

بدر الدين القمودي: إقصاءُ مقاولين تونسيين من صفقة توسعة مطار قرطاج وفتحها للأجانب

29 18:33 2020 أكتوبر
بدر الدين القمودي
أعرب النائب عن حركة الشعب ورئيس لجنة الإصلاح الإداري و الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد و مراقبة التصرف في المال العام بالبرلمان، بدر الدين القمودي خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن استغرابه من اقصاء المقاولين التونسيين من مشروع توسعة مطار تونس قرطاج الدولي وفتحها لمقاولين أجانب.

واعتبر القمودي أنه من غير المقبول أن يتم اسناد مثل هذه الصفقات الى أجانب دون الأخذ بعين الاعتبار الى أراء ومواقف الهياكل المهنية المتدخلة في المجال.

وبين محدثنا الى أن العديد من الصفقات يتم اسنادها الى شركات مقاولات أجنبية على غرار مشروع محطة تحلية مياه البحر بصفاقس و مشروع بناء أكاديمية الشرطة في النفيضة.

وأضاف بأنه توجه برسالة كتابية الى وزير النقل طالب من خلالها بمراجعة صيغة طلب العروض والشروط التي يتم اقرارها في مثل هذه الصفقات.

وكانت عمادة المهندسين التونسيين وهيئة المهندسين المعماريين بتونس والجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية، قد عبرت في وقت سابق عن رفضها التام لاجراءات طلب العروض المتعلقة بتوسعة مطار تونس قرطاج الدولي في صيغته الحالية.

 ودعت الى تعديله شكلا ومضمونا بحيث يتم التعويل أساسا على الكفاءات الوطنية من مهندسين معماريين ومهندسين ومقاولين وصناعيي بناء بدل تكريس تغول الشركات الأجنبية الكبرى على حساب الطاقات الوطنية مبرزين ضرورة استعمال موارد الدولة داخل البلاد عوض اهدار المال العام لصالح الشركات الاجنبية في مجالات اثبتت فيها الخبرات التونسية نجاعة لا جدال فيها بحسب بيان مشترك أصدرته هذه الهيئات المهنية.

آخر الأخبار

منذ ساعة

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعة

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعة

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء