الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

بروتوكول العودة المدرسية: فرض ارتداء الكمامة على المربين و موظفي التربية فقط

26 08:04 2020 أوت
بروتوكول العودة المدرسية: فرض ارتداء الكمامة على المربين و موظفي التربية فقط
صادقت اللجنة العلمية القارة لمجابهة فيروس كورونا المستجد خلال اجتماعها، أمس الثلاثاء على البروتكول الصحي الخاص بالعودة المدرسية المقررة يوم 15 سبتمبر المقبل، وفق ما أفاد به عضو اللجنة حبيب غديرة.

 

وكشف غديرة، أن البروتكول ينص على تطبيق التباعد الجسدي بين التلاميذ، كما يفرض ارتداء الكمامات على المربين وموظفي التربية فقط مع اعفاء التلاميذ من ارتدائها لأنها تمثل مخاطرا صحية عليهم، مشيرا، الى أن الدراسات خلصت الى أن التلاميذ أقل عرضة للاصابة بكورونا.

وأكد أن البروتكول الصحي ينص على تشديد اجراءات التوقي من وباء كورونا بالمناطق التي تشهد ارتفاعا في حصيلة الاصابات، مبينا أنه سيتم اخضاع التلاميذ والمربين الى قيس الحرارة لدى دخولهم بالمؤسسات التعليمية المتواجدة في المناطق المذكورة.

وذكر أن دور اللجنة العلمية استشاري في حين تعهد لوزارة التربية الاجراءات التطبيقية الخاصة بالوقاية من كوفيد 19، مشيرا الى أن اجتماع اللجنة حضره وزير الصحة بالنيابة الحبيب كشو والمدير العام للھيئة الوطنية للتقييم والإعتماد شكري حمودة بصفته عضوا باللجنة.

وتداولت اللجنة أثناء هذا الاجتماع، موضوع انتاج تلقيح تونسي لمرض كورونا يعمل معهد باستور ضمن تجارب علمية على انجازه ، وفق ما أعلنه حبيب غديرة، مؤكدا أن اعداد هذا التلقيح المعد من مشتقات الفيروس يتطلب مرور أشهر.

كما ناقش المشاركون في الاجتماع مسألة التلاقيح العالمية الخاصة بكوفيد 19 في وقت يشهد فيه العالم حاليا احتدام المنافسة بين 3 تلاقيح للفيروس التاجي وسط تقارير، من أن الصين وروسيا والولايات المتحدة باتت الأقطاب الأقرب من أي وقت مضى لانتاج لقاح ينهي جائحة كورونا.

وطمأن عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الرأي العام، من أن تونس ترتبط باتفاقيات دولية تحت مظلة منظمة الصحة العالمية ولها علاقات تتيح لها الحصول على اللقاح الخاص بكورونا بحال التوصل الى انتاجه.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

قرّر مكتب مجلس نواب الشعب، اليوم الخميس، إحالة عدد من مشاريع القوانين إلى اللجان المختصّة وتوجيه 72 سؤالا كتابيّا من النواب إلى أعضاء الحكومة

منذ دقيقة 23

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس بقصر قرطاج، سفير مملكة البحرين بتونس عبد العزيز محمد عبد الله العيد

منذ دقيقة 32

احتضنت العاصمة الإيطالية روما اليوم الخميس الاجتماع التنسيقي الدولي بحضور وزراء الداخلية في إيطاليا وتونس والجزائر وليبيا وعدد من المسؤولين الأمنيين ، وذلك لمناقشة التعاون حول مواضيع الحدود والهجرة غير النظامية