الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

بعد تعرضه الى حملات عنصرية ..نقابة الصحفيين تعبر عن تضامنها مع الصحفي خليفة شوشان

28 15:05 2024 مارس
بعد تعرضه الى حملات عنصرية ..نقابة الصحفيين تعبر عن تضامنها مع الصحفي خليفة شوشان
عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس عن تضامنها المطلق مع الزميل الصحفي بجريدة الشعب و المعلق باذاعة ديوان أف أم خليفة شوشان، وذلك اثر تعرضه إلى حملات عنصرية وتحريضية على خلفية آرائه وتعليقاته الأخيرة عن الوضع العام في البلاد سواء على صفحته الخاصة أو ضمن برنامج "هنا تونس" على موجات إذاعة "الديوان أف أم" حيث تم استهدافه على أساس لون بشرته بعبارات نابية وماسة بالكرامة البشرية ومتضمنة لخطابات كراهية وعنف وتنمر.

وحذرت النقابة مما يمكن أن تخلفه هذه الحملات من آثار نفسية ومهنية خطيرة ، مدينة بشدة هذه الحملات الممنهجة التي لا تؤسس إلا لمجتمع منغلق ومتعصب وشعبوي ، ونبهت من خطورة تواصل هذه الحملات في حقه والتبعات التي يمكن أن تنجر عنها في علاقة بسلامته الجسدية.

وجددت النقابة تأكيدها على أهمية الاختلاف والجدل في إثراء النقاش العام التعددي من أجل المساهمة في خلق رأي عام ديمقراطي غير متعصب يقبل التنوع والتعدد والاختلاف سواء في وسائل الإعلام التقليدية أو الفضاء الإفتراضي.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 3

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 4

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء