الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

بن سدرين : ضرورة توفر شروط وضمانات قانونية لإنجاح مبادرة الصلح الجزائي

22 16:09 2021 ديسمبر
بن سدرين : ضرورة توفر شروط وضمانات قانونية لإنجاح مبادرة الصلح الجزائي
أكدت الرئيسة السابقة لهيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين، وجوب توفر شروط وضمانات قانونية وإجرائية لإنجاح مبادرة مشروع قانون الصلح الجزائي الذي دعا اليه رئيس الجمهورية من أجل تطهير البلاد من الفساد المالي

واعتبرت بن سدرين، خلال ندوة علمية انعقدت اليوم الأربعاء بالعاصمة، حول "آليات الصلح الجزائي في جرائم الفساد والاعتداء على المال العام: أي ضمانات قانونية ورهانات لتحقيق التنمية الجهوية وضمان عدم التكرار"، أن هذه الضمانات "المفقودة"، وفق تقديرها، تتمثل بالخصوص في عدم استقلالية الجهة التحكمية باعتبارها معينة من طرف السلطة التنفيذية، وعدم توفر مسار عادل ومنصف يقوم على إثباتات تدين المتهمين.

ولاحظت أن آلية الصلح الجزائي كما طرحها رئيس الجمهورية "لا تفي بشروط تحقيق العدالة الانتقالية وكشف الحقيقة وتفكيك منظومة الفساد"، كما أنها لم تلق اي تفاعل او تجاوب من اي طرف، ولا تستجيب الى المواثيق والمعايير الدولية، على حد قولها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 40

يشهد طقس اليوم الجمعة سحبا عابرة بأغلب الجهات ثمّ تتكاثف بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال مع بعض الأمطار و تشمل محليا الوسط آخر النهار وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ ساعة

أعلنت كتائب القسام أنها نفذت هجوما عسكرياً مركباً ومتزامناً بالقرب من مسجد الدعوة شرق رفح

منذ ساعة

تدور اليوم الجمعة عدة مباريات ضمن بطولتي الرابطة المحترفة الأولى والثانية