الأكثر مشاهدة

30 13:53 2024 ماي

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقريرها الصادر اليوم أن روابط الدوريات الأوروبية الكبرى واتحادات اللاعبين العالمية، اتخذت موقفا جماعيا من كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية

على المباشر

وطنية

بودربالة : ينبغي استشارة العديد من مؤسسات الدولة قبل المصادقة نهائيا على تجريم التطبيع

:تحديث 27 22:14 2023 أكتوبر
بودربالة : ينبغي استشارة العديد من مؤسسات الدولة قبل المصادقة نهائيا على  تجريم التطبيع
قال رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة لدى تدخله اليوم الجمعة على موجات ديوان اف أم انه ينبغي استشارة العديد من مؤسسات الدولة خصوصا المجلس الأعلى للقضاء ووزارة الخارجية قبل المصادقة نهائيا على مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان المحتل .

وأضاف بودربالة أن مثل هذه القوانين لا بد ان تدرس معمقا و بدقة حتى لا نقع في اجتهادات خاطئة عند تطبيقها لافتا الى أن القوانين التي يصادق عليها البرلمان تنفذ باسم الدولة  وهو ما يفرض موقفا موحدا من الوظائف التنفيذية و التشريعية و القضائية من محتواها و عقوباتها.

وشدد على أن الشعب التونسي عبر عن رفضه المطلق للتطبيع بينما ينبغي أن يتناغم البرلمان مع بقية مؤسسات الدولة لاصدار قانون من شأنه تلبية الرؤية الجماعية للشعب التونسي.

وأفاد أن اللجنة المختصة  أصدرت تقريرها بشأن مشروع قانون تجريم التطبيع على أن يقع لاحقا الاستماع الى الجهات المختصة التي ستبدي رأيها فيه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الأحد خلال أشغال مؤتمر الاتحاد الجهوي بزغوان ، ان الاتحاد كان مع لحظة 25 جويلية مع الشعب التونسي ولكنه لا يعطي صكا على بياض بل كانت مواقفه وبصمته واضحة حول الحوار الوطني و عبر عن رفضه المشاركة عبر موقف واضح من الهيئة الإدارية الوطنية.

منذ دقيقة 15

أعلنت ولايات في جنوب ألمانيا حالة الطوارئ بعد هطول أمطار وحدوث فيضانات وانهيار سدود في جنوب البلاد، فيما أعلنت الوكالة الفدرالية للإغاثة، حشد المئات من المسعفين في ولايتي بافاريا وبادن فورتمبيرغ لمكافحة الفيضانات.

منذ دقيقة 25

شهدت المنصات الرسمية لمواقع التواصل الإجتماعي في نادي فنربخشه التركي تسجيل ارقام قياسية من المشاهدات والمتابعات لصور وفيديوهات المدرب الجديد جوزي مورينيو