الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

بوعسكر : المخالفات والخروقات الانتخابية لم تؤثر على نزاهة الانتخابات

:تحديث 27 19:15 2023 ديسمبر
بوعسكر : المخالفات والخروقات الانتخابية لم تؤثر على نزاهة الانتخابات
قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر خلال ندوة صحفية مساء اليوم الأربعاء ان المخالفات و الخروقات المسجلة خلال الحملة الانتخابية و الصمت الانتخابي و يوم الاقتراع لم يكن لها تأثير على نزاهة العملية الانتخابية و عدد الأصوات.

في المقابل اتخذت هيئة الانتخابات 19 اجراء في شأن وسائل اعلام سمعية بصرية توزعت الى (3 تنابيه و 15 لفت نظر و انذار ) تتعلق بمخالفات الاخلال بواجب الحياد و الموضوعية و عدم التوازن في التغطية الإعلامية و نشر أخبار مغلوطة من شأنها تضليل الناخبين و المس من أعراض المترشحين وكرامتهم و معطياتهم الشخصية .

وتم اتخاذ 11 اجراء في حق وسائل اعلام مكتوبة والكترونية تتمثل في تنبيه و 10 لفت نظر من أجل نشر معلومات خاطئة بخصوص المترشحين و عدم المساواة في التغطية بينهم.

من جهة أخرى تم اتخاذ 182 اجراء بخصوص مترشحين لانتخابات المجالس المحلية موزعة بين 136 تنبيه و 21 انذار و 17 قرار إزالة و 7 احالات على النيابة العمومية و اشعاران لمندوب حماية الطفولة.

وبلغ عدد الاحالات للنيابة العمومية على مستوى مركزي 31 متعلقة بشبهات جرائم في مواقع التواصل الاجتماعي تتمثل في القذف والثلب و نسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي و المس بكرامة المترشحين  و معطياتهم الشخصية وبث أخبار زائفة و اشاعات .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 4

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 5

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم