الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

تأجيل محاكمة شفيق الجراية وشيخ مدينة تونس سابقا

24 08:57 2021 سبتمبر
614d92f52ecaf614d92f52ecb0.jpg
قررت، أمس الخميس 23 سبتمبر 2021، الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس المختصة في قضايا الفساد المالي تأجيل محاكمة رجل الأعمال شفيق الجراية وشيخ مدينة تونس سابقا عباس محسن إلى 11 نوفمبر القادم، وفق جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021

وتتعلق القضية بعمارة سكنية بناها الجراية بالبحيرة بالعاصمة وبيّنت الأبحاث أن الرخصة المسندة إليه من طرف شيخ مدينة تونس بها عديد الإخلالات، وفق المصدر ذاته.

وبلغ علو البناية 17 مترا على أرض قبالة مهبط الطارئرات التابع لمطاري العوينة وقرطاج الدولي، بالتالي لم يحترم رجل الأعمال العلوّ المسموح به قانونا باعتبارها مخالفة للتراتيب الجاري بها العمل.

وطلبت هيئة الدفاع عن شفيق الجراية التأخير لإعداد وسائل الدفاع.

ويذكر أن رجل الأعمال شفيق جراية دخل في اضراب جوع بسجن المرناقية وذلك لأسباب متكررة من السنة الماضية أهمها عدم تمكينه من قبل ادارة السجن من قارورة أوكسيجين بعد أن أصبح يعاني من ضيق في التنفس ليلا منذ أربعة أيام ، وفق ما أفاد به عضو هيئة الدفاع عنه المحامي فيصل الجدلاوي في تصريح لديوان أف أم.

وكانت الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي أصدرت حكما يقضي ب10 سنوات سجنا في حق رجل الأعمال شفيق الجراية وذلك على خلفية القضايا المرفوعة ضده المتعلقة بتدليس عقود أملاك مصادرة منذ سنة 2011.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 6

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 7

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي