الأكثر مشاهدة

05 15:08 2023 ديسمبر

وجه النجم الرياضي الساحلي تنبيها للاعبه السابق سليمان كوليبالي مطالبا إياه بدفع مبلغ 954 ألف دولار في اجل أقصاه 10 أيام انطلاقا من يوم 1 ديسمبر 2023 وفق ماجاء في بيان نشرته الهيئة عبر صفحتها الرسمية بمنصة الفايسبوك

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

تشريعية : 14 طعنا في نتائج الدور الثاني

02 19:02 2023 فيفري
تشريعية : 14 طعنا في نتائج الدور الثاني
أفاد رئيس وحدة الاتصال والإعلام بالمحكمة الإدارية فيصل بوقرّة، بأن المحكمة تلقت منذ يوم أمس الأربعاء وإلى غاية السّاعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الخميس، 14 طعنا في إطار نزاع النتائج الأولية للدورة الثّانية للانتخابات التشريعية.


   وأضاف بوقرة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ جلسات المرافعة المتعلقة بهذه الطعون انطلقت اليوم الخميس، على أن يتم التصريح بأحكام جلسة اليوم غدا الجمعة، مشيرا الى أنه سيتم عقد جلستي مرافعة غدا الجمعة وبعد غد السبت (3 و4 فيفري الجاري).


وأكد أنّ تلقّي الطّعون وتعهّد الدّوائر الاستئنافية بملفّات القضايا يتواصل طبقا للصّيغ وال?جال والإجراءات المنصوص عليها بالقانون الانتخابي.


   يشار إلى أنّه وفقا لمقتضيات الفصل 145 من القانون الأساسي المتعلّق بالانتخابات والاستفتاء، يمكن الطعن أمام المحاكم الإدارية الاستئنافية في النتائج الأولية للانتخابات والاستفتاء في أجل أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ تعليقها بمقرات الهيئة.


 كما ينص الفصل على أن تُعقد جلسات المرافعة بخصوص طعون الطّور الأوّل من التّقاضي في غضون ثلاثة أيّام من ترسيم العرائض، ويكون التّصريح بمنطوق الأحكام الصّادرة بشأنها في غضون خمسة أيّام من تاريخ جلسة المرافعة، على أن تُعلم المحكمة الأطراف بالحكم في أجل أقصاه ثلاثة أيّام من تاريخ التّصريح به.


يذكر أنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، كانت أعلنت يوم 30 جانفي 2023 عن النتائج الأوّلية للدور الثاني لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب التي جرت يوم 29 من نفس الشهر.


وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية لهذه الانتخابات، في أجل لا يتجاوز السبت 4 مارس 2023، وذلك إثر انقضاء كافة الطعون والبتّ فيها من قبل المحكمة الإدارية، وفق تصريح لرئيس الهيئة فاروق بوعسكر.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تعتزم وزارة الشؤون الاجتماعية تقديم مشروع قانون يرمي الى الترفيع الاختياري في سن التقاعد في القطاع الخاص، بسنتين اضافيتين من 60 الى 62 سنة حسب ما اعلن عنه، اليوم الجمعة، وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي على هامش ندوة صحفية عقدها بمقر المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة بقمرت.

منذ دقيقة 24

نظمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم 8 ديسمبر 2023 مؤتمرا صحفيا لإحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان بالمشاركة مع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والاتحاد العام التونسي للشغل والهيئة الوطنية للمحامين وجمعية المحامين الشبان.

منذ دقيقة 47

طلب المدير الفني لنادي الهلال السوداني الكونغولي " فلوران إيبينغي " من إدارة النادي مراسلة الجامعة التونسية لكرة القدم للسماح له بالمشاركة في البطولة بطريقة غير مباشرة