الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

تضم اليعقوبي و البوغديري : مبادرة نقابية تدعو للتراجع عن عقد مؤتمر الاتحاد

26 22:29 2022 جانفي
تضم اليعقوبي و البوغديري : مبادرة نقابية تدعو للتراجع عن عقد مؤتمر الاتحاد
تقدم العشرات من النقابيين المنتمين إلى الإتحاد العام التونسي للشغل من بينهم لسعد اليعقوبي ومحمد علي البوغديري بمبادرة تحت عنوان ''مبادرة نقابية : دفاعا عن الاتحاد ووحدة الصف داخله خدمة للوطن و للشغالين''

دعوا من خلالها للتراجع عن قرار إنجاز المؤتمر الوطني للمنظمة الشغيلة المزمع عقده في فيفري المقبل المعتمد على التّنقيح الأخير لقانونه الأساسي، الذي أثار جدلا واسعا.

وحذّر النقابيون من امكانية ابتزاز القيادة النقابية في حال تمّ تنظيم المؤتمر وذلك باستغلال الحكم القضائي الصادر في شأنه والذي قضى ببطلان مخرجاته. 
 
وشدّدت المبادرة على ضرورة العدول عن تنظيم هذا المؤتمر "  حفاظا على مصداقية المنظمة و لغلق المنافذ على كل محاولة لتدخل السلطة في الشأن الداخلي للبيت النقابي واحتمال مقايضة قيادته لاحقا بل وابتزازها، خاصة وقد صدر في شأنه حكم قضائي ببطلان مخرجاته".

ودعا أصحاب هذه المبادرة إلى " فتح حوار حقيقي بين النقابيين من أجل تفكير مشترك في الحفاظ على الاتحاد، منظمة وطنية نقابية اجتماعية في أهدافها، ومستقلة في قراراتها، وديمقراطية في تسييرها"، ويرون بأنّها كفيلة بـ ''رأب الصدع الصّارخ بين النقابيين... والحفاظ على مصداقية الاتحاد وإشعاعه داخليا وخارجيا".
 
وشدّدوا على أهمية العمل بتوصيات هذه المبادرة لتجنيب البلاد مخاطر الدفع بها إلى المجهول عبر الهروب إلى الأمام، وأنّه لن يستفيد من هذا الوضع   إلاّ أعداء الوطن والاتحاد، حسب نصّ المبادرة.

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قالت مديرة برنامج المساعدات بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "سامنتا باور" اليوم الثلاثاء، أمام الكونغرس ان تونس ستحظى بمبلغ أقل في طلب الموازنة لعام 2023.

منذ دقيقة 36

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، إن الأوضاع الأمنية مستقرة في طرابلس، مطمئًا البعثات الدبلوماسية والسفارات بأنه "يمكنهم أداء عملهم بشكل طبيعي، والحكومة ستقوم بتأمينهم"

منذ دقيقة 53

دعا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين، شكري الرزقي في مداخلة له مساء اليوم، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، الى ضرورة التعجيل بانقاذ صابة البطاطا لهذا العام.

{}