الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

تطعيم حوالي 19 بالمائة من المسجّلين في منظومة' ايفاكس' بالجرعة الأولى من لقاح كورونا

24 17:21 2021 أفريل
تطعيم حوالي 19 بالمائة من المسجّلين في منظومة' ايفاكس' بالجرعة الأولى من لقاح كورونا
بلغ المعدّل العام للمطعّمين بالجرعة الاولى من بين المسجلين في منظومة ايفاكس لتلقي اللقاح 18,4 % فيما فاقت نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في الشريحة العمرية 75 سنة فما فوق الـ60 % وبلغت نسبة المطعّمين بالجرعة الاولى من المسجلين في فئة 60-75 سنة يبلغ 34,3 بالمائة وذلك الى حدود يوم أمس الجمعة ،حسب احصائيات أعلنت عنها وزارة الصحة اليوم.

وأشارت الوزارة الى أنها سخّرت فرقا طبيّة متنقّلة قصد تطعيم المسنّين والاشخاص محدودي الحركة والمساجين المشمولين بالأولوية الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في مقرّات اقامتهم سواء في دور المسنّين وفي مراكز رعاية كبار السنّ او في الوحدات السجنيّة، كلّ ذلك بالتعاون مع عدد من مكوّنات المجتمع المدنيّ كالكشّافة التونسيّة والهلال الاحمر والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

وأفادت أنها شرعت  في تطعيم الملقّحين بالجرعة الثانية من اللقاح سينوفاك واللقاح سپوتنيك ولقاح فايزر، وفق ما تقتضيه الفترة الزمنيّة بين الجرعتين والتي تختلف من لقاح الى آخر.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

نبهت منظمة الأعراف في بيان لها اليوم الجمعة، من خطورة الوضع المالي والاقتصادي الراهن، مؤكدة أن الوضع ينذر بالأسوأ ويفرض الانطلاق في الإصلاحات العاجلة والهيكلية.

منذ دقيقة 37

أعلن الترجي الرياضي التونسي اليوم الجمعة عبر صفحته الرسمية على 'فيسبوك' عن اصابة المدافع حسين الربيع بفيروس كورونا.

منذ دقيقة 41

اعتبر المدير التنفيذي لحزب الأمل رضا بلحاج، أن بقاء هشام المشيشي على رأس الحكومة هو الضمان الوحيد لاستقرار الدولة ومؤسسساتها والبلاد وصمام أمان أمام محاولات بث الفوضى في حال سيطر رئيس الجمهورية قيس سعيد على مفاصل الدولة على حد تعبيره.

{}