الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
وطنية

تونس العاصمة: وقفة احتجاجية ضد التلقيح والجواز الصحي

30 15:20 2021 أكتوبر
تونس العاصمة: وقفة احتجاجية ضد التلقيح  والجواز الصحي
نظم بضع عشرات من الاشخاص، ظهر اليوم السبت أمام المسرح البلدي بتونس، وقفة احتجاجية ضد ما أسموه بالتلقيح « الاجباري » المضاد لمرض كورونا والجواز الصحي المفروض الاستظهار به للتنقلات والولوج الى أماكن مغلقة

ورفع المتظاهرون شعارات تشكك في جدوى التلاقيح المضادة لفيروس كورونا، معربين عن مخاوفهم من مضاعفاتها ومن « غياب المسؤولية عن هذه المضاعفات ».
وقال الطبيب البيطري رضا قدية وهو من بين المشاركين في الوقفة في تصريح لوسائل الاعلام إن « استمرار وجود الفيروس في جسم الانسان بعد التلقيح كما هو الشأن بالنسبة لفيروس كورونا، يعني أنه لا فائدة من التلقيح وتحور الفيروس كل ستة أشهر والحاجة الى مزيد من الجرعات يعني نفس الشيء ».
وبلغ عدد الملقحين في تونس نحو 4,5 مليون شخص منهم أكثر من 3,5 اليوم تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا.
وكانت وزارة تكنولوجيات الاتصال أعلنت في ندوة صحفية مشتركة مع وزارة الصحة، أمس الجمعة، عن إطلاق خدمة جواز التلقيح على المنظومة الوطنية للتلقيح « إيفاكس »، وذلك عملا بالمرسوم الرئاسي عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أكتوبر 2021 المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس كوفيد 19، وانطلاقا من توصيات اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا.
ويعد جواز التلقيح وثيقة رسمية تؤكد استكمال جدول التلقيح ضد فيروس كورونا، مما يسمح للشخص بالنفاذ إلى الأماكن والفضاءات المحددة وفق المرسوم الرئاسي.
ودعت الوزارتان كل شخص بلغ أو تجاوز 18 سنة من العمر، ولم يلقح بعد، إلى الالتحاق بأحد المراكز المخصصة للتلقيح لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك ليتمكن من الحصول على جواز التلقيح، مؤكدتين أن جواز التلقيح ليس إجباريا وسيبقى اختياريا، مع فرض الاستظهار به في الأماكن التي حددها المرسوم بعد شهرين من إصداره.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية

أعرب مديرو عدد من البنوك التونسية عن استعدادهم المساهمة في تمويل المبادرات التعليمية في تونس، حسب ما اكدته وزارة التربية في بلاغ لها نشرته اليوم السبت.

منذ دقيقة 33

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، اليوم السبت، بالاحتفاظ بصاحب كشك بمعتمدية الجديدة، وبائع متجول أصيل ولاية باجة، من أجل إلحاق إضرار بدنية بالغير عن غير قصد، وذلك على خلفية بيع حلوى مجهولة المصدر تسبّبت في تسمم 11 تلميذا بالمدرسة الابتدائية بالحبيبية، وفق ما أكّده مصدر أمني لوكالة تونس افريقيا للأنباء

منذ دقيقة 37

يواجه الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم السبت 18 ماي 2024، بداية من الساعة الثامنة ليلاً في ملعب حمادي العقربي برادس، نادي الأهلي المصري ضمن ذهاب نهائي دوري ابطال إفريقيا