الأكثر مشاهدة

13 10:50 2019 ديسمبر

قرر رئيس بلدية صفاقس منير اللومي أمس الخميس اقالة رئيس دائرة حي الحبيب سمير الشريف من مهامه

على المباشر

وطنية

تونس تحذّر من التبعات الخطيرة لتشريع الاستيطان على القضية الفلسطينية

:تحديث 19 22:25 2019 نوفمبر
تونس تحذّر من التبعات الخطيرة لتشريع الاستيطان على القضية الفلسطينية
حذّرت تونس اليوم الثلاثاء من التبعات الخطيرة لتشريع الاستيطان في تقويض كلّ أمل في تحقيق تسوية عادلة وشاملة وحقيقية للقضية الفلسطينية

مجددة تأكيد موقفها الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل استرداد كافة حقوقه المشروعة دون نقصان وفي مقدّمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت تونس في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية مساء اليوم الثلاثاء أنّ تشريع الاستيطان في الأراضي العربية المحتلة تحت أيّ ذريعة أو في أيّ ظرف يعتبر لاغيا قانونا وقرارا غير بنّاء ويُعدّ انتهاكا سافرا للمواثيق والأعراف الدولية من شأنه أن يهدم الأسس القانونية لأيّ تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

 
وأضافت أنها لن تدّخر جهدا في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومناصرتها في كافّة المحافل الإقليمية والدوليّة ومساندة كلّ الجهود الرامية إلى إيجاد تسوية عادلة تُعيد الحقوق إلى أصحابها وتُحقّق الأمن والاستقرار والسلام الدائم للمنطقة.

  ودعت في هذا الإطار، المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة إلى تحمّل المسؤوليات القانونية والأخلاقية من أجل احترام ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية ورفض أيّ مواقف تناقض المبادئ القانونية المستقرة ذات الصلة.

آخر الأخبار

منذ 39 دقيقة

تدور اليوم الأحد جملة من المباريات ضمن الدوريات الأوروبية وفي ما يلي أبرز المواجهات:

منذ ساعة

أعلنت السفارة الليبية في العاصمة المصرية القاهرة تعليق جميع أعمالها ابتداء من اليوم الأحد، لأسباب أمنية.

منذ ساعتين

استقبل سوق الزيتون بقرمدة صباح اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019 ، 93 طنا من الزيتون و كانت الكميات والأسعار كالاتي حسب المناطق

{}